أخبار اليمن

صفقة فساد (اصلاحية) بقيمة 5 مليون دولار بين التربية والتعليم ومجموعة الجيل الجديد

اتهم الصحفي محمد عايش وزير التربية والتعليم بالتورط في صفقة فساد جديدة تصل قيمتها الى خمسة ملايين دولار.

وتأتي هذه الصفقة في ظل تبادل المنافع وتجسيدا للمقوله: “الاقربون اولى بالمعروف” حيث منحت وزارة التربية والتعليم مجموعة الجيل الجديد المملوكة للقيادي في حزب الاصلاح عبدالوهاب الانسي عقود اتفاق يقضي بتوريد ورق طباعي منوع وورق طباعي بريف كارد لمطابع الكتاب المدرسي بصنعاء? ويبلغ قيمة عقود التوريد 5 ملايين و 194 ألف و 200 دولار.

وعلق رئيس تحرير صحيفة الأولى محمد عايش في صفحتة بالفيسبوك :”انه قبل أسبوعين فقط عقد صفقة بـ5 مليون دولار بين وزارة التربية والتعليم (وزير إصلاحي)”مجموعة الجيل الجديد (لصاحبها عبد الوهاب الآنسي? أمين عام الإصلاح) وذلك لاستيراد أوراق لمطابع الكتاب المدرسي بحسب الخبر الذي نشرته وكالة سبأ الرسمية.

واكد رئيس تحرير صحيفة الأولى هذه الصفقة واحدة من صفقات? بعضها ن?ْشر عنها ومعظمها في الظلام.

واضاف قائلا:”المهم نحن نعيش ألعن أربع سنوات في تاريخ اليمن منذ بدء الخليقة? ذلك أن المهمة الوحيدة للحكومة هي “الفساد”? وقال الفساد لم يعد خطيئة واستثناء أبدا? ومبدأ “المحاصصة” لدينا معناه: مارس الفساد بكل ما تستطيع من مهارة? فهذه الفرصة لحزبك أو جماعتك محدودة وقد لا تتكرر لذلك تتم ممارسة الفساد علنا وبلا مواربة? وعاجلا أو آجلا سيكتشف اليمنيون مئات الاتفاقيات والعقود والصفقات الضخمة التي أنجزها وزراء الفساد باسم الحكومة ولمصلحة أحزابهم.. وبعض هذه الصفقات ستغطي تكلفتها “جرعة” النفط.

وكالة الانباء اليمنية سبأ التي سبق وأن نشرت خبر الصفقة لم تشير الى اي اجراءات من قبل الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات الحكومية كونها المسئولة عن ارساء اي مناقصات مما يدل على ان الصفقة مخالفة لقانون المناقصات والمزايدات الحكومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com