أخبار اليمن

قوات الأمن اليمني تحكم أسرة حميد الدين بـ 22 “بندقية” ومليون ريال

كلف رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي? قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل القوسي القيام بتقديم التحكيم وواجب العزاء? إلى أسرة حميد الدين? على خلفية مقتل (أمة الخالق حميد الدين) الأربعاء الماضي? جراء إطلاق نار من قبل أفراد قوات الحماية الرئاسية? خلال التظاهرات التي شهدتها العاصمة إبان إعلان الحكومة قرار رفع الدعم عن المشتقات .

ونقلت وكالة”خبر” للأنباء عن مصادر مقربة من أسرة القتيلة? قولها اللواء القوسي حضر إلى منزل الحاج زيد المؤيد? زوجها القتيلة أمة الخالق محمد حميد الدين? وقام بتحكيم أسرتها بحضور عدد من الوجاهات القبلية في مقدمتهم الشيخ طه عبدالله الحيفي والشيخ علي كبير المطري والشيخ بكيل ناجي الصوفي? والشيخ صالح المعوضي والشيخ معين القيري والشيخ محمد ناصر الملقاطي وأخرين من أهالي الحي.

وأوضحت مصادر الوكالة? أن اللواء القوسي قدم تحكيم وفاء مقداره 22 “بندق آلي” ومبلغ مليون ريال تكاليف الدفن? بالإضافة إلى احتجاز الجندي “الجـاني” في السجن المركزي .

وق?ْتلت أمة الخالق حميد الدين? جراء تعرضها لطلق ناري ظهر الأربعاء? وهي في منزلها الكائن بشارع كلية الشرطة وسط العاصمة صنعاء? أثناء إطلاق نار وقع بسبب تظاهرات احتجاجية شهدتها بعض شوارع العاصمة تنديدا?ٍ بقرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية أو ما يعرف بـ”الجرعة”..

وأضافت مصادر الوكالة? أنها تعرضت لطلق ناري أثناء قيامها بالبحث عن ولدها من احدى نوافذ المنزل الكائن أمام مقبرة خزيمة بشارع كلية الشرطة? مشيرة?ٍ إلى أن الطلق أصابها في الرأس? وتوفت على الفور .

وحصلت وكالة”خبر” للأنباء على صيغة التحكيم الذي قدمه اللواء فضل القوسي فيما يلي نصه :

“بموجب تكليفي من رئيس الجمهورية أنا اللواء فضل القوسي? فإني محكم تحكيم مطلق عن الحادثة التي حصلت من أفراد الحرس الرئاسي يوم الأربعاء 3/شوال الموافق 30/7/2014 والذي أدى الى مقتل المواطنة أمة الخالق محمد حميد الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com