كتابات

المصالحة الوطنية التي يريدها الشعب اليمني !

جميع اليمنيين يتطلعون الى مصالحة وطنية شاملة تبدأ بين اطراف الصراع والقوى التي تدعمها وهي (الاصلاح والحوثي والمؤتمر والحراك الجنوبي
ويدخل فيها اشخاص وهم : ( علي عبدالله صالح وعلي محسن الاحمر وحميد الاحمر ) بإعتبارهم داعمين وممولين لهذه الحروب والصراعات ويقفون وراء الاز مات) .

في خطابه عشية عيد الفطر المبارك وجه الرئيس عبدربه منصور هادي دعوة صادقة لكافة اليمنيين , احزابا سياسية وفئات اجتماعية الى تحقيق مصالحة وطنية شاملة لاتستثني احدا , لاخراج اليمن من دوامة الازمات والصراعات الدموية , والاتجاه نحو بناء الدولة المدنية الحديثة التي تتطلب تعاون وتظافر جهود الجميع لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بإعتبارها الطريق الآمن للوصول لليمن الاتحادي الجديد .

وقوبلت هذه الدعوة الوطنية والانسانية الصادقة بتأييد شعبي وسياسي واسعين , وحظيت بترحيب عربي ودولي كبيرين , بإعتبارها المخرج الوحيد لليمن من ازماته وصراعاته المتراكمة .

جميع اليمنيين يتطلعون الى مصالحة وطنية شاملة تبدأ بين اطراف الصراع والقوى التي تدعمها وهي (التجمع اليمني للاصلاح والحوثيون والمؤتمر والحراك الجنوبي
ويدخل فيها اشخاص وهم : ( علي عبدالله صالح وعلي محسن الاحمر وحميد الاحمر ) بإعتبارهم داعمين وممولين لهذه الحروب والصراعات ويقفون وراء الاز مات) .

اول بوادر مصالحة امس التي رعاها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبعد دعاء خطيب العيد المزلزل اختفت طوابير السيارات من امام محطات بيع البترول في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات , وانتظم التيار الكهربائي .. وعمت فرحة المصالحة في عموم الوطن .

ونحن في الوقت الذي نتطلع فيه الى تحقيق مصالحة وطنية شاملة لاتستثني احدا ليعم الامن والاستقرار والسلام الاجتماعي وينعم به كل اليمنيين – نرجو ان يكون تصالح وتسامح محسن وصالح واقاربه وحميد واخوانه – في في رعاية الرئيس هادي غير ماكان عليه في عهد صالح قبل 2011م – زمن حكم القبيلة وسيطرة العائلة على خيرات ومقدرات الوطن .

ونحن والكثير يعرف ان صالح واقاربه ومحسن وحميد الاحمر واقاربه (عائلة آل الاحمر ) شركاء في النظام السابق .. شركاء في جرائم الاغتيالات والتصفيات السياسية التي اعقبت (17 يوليو 1978 و 1990م ) ..

شركاء في نهب ثروات ومقدرات الوطن – شركاء في رعاية الجماعات والحركات الارهابية .. شركاء في تغييب الدولة والمؤسسات والنظام والقانون ..

شركاء في ضرب الاقتصاد الوطني .. شركاء في التهريب بمختلف صوره وانواعه .. شركاء في محاربة الاستثمار والمستثمرين ..

شركاء في الفساد المستشري المتراكم بكل اشكاله .. شركاء في معاناة الشعب اليمني , وحرمانه من حقوقه من ثروات نفطية ومعدنية وسمكية ..
شركاء في الجهل والفقر والتخلف الذي انتجته الثلاثة العقود الماضية .. شركاء في مايحدث اليوم من حروب وصراعات وازمات اقتصادية ..

فلا نرجو ان تكون مصالحتهم اليوم , كما كانت قبل 2011م على حساب امن واستقرار المواطن .

نريدهم ان يتصالحوا فيما بينهم (والصلح خير ) ولكن – المصالحة التي يريدها الشعب اليمني – .. وان يقدموا ضمانات كافية على ان يعيشوا كمواطنين صالحين .. وان يدركوا بأنهم اصبحوا جزءا من الماضي , وان يعيدوا كل الاموال والممتلكات التي حصلوا عليها بطرق غير مشروعة , وهي كثيرة ومختلفة ومعروفة , ويقدموا انفسهم للمحاكم لاخلاء مافي ذمتهم للوطن والشعب من حقوق وممتلكات , لأن القضاء هو من سيبرئهم وفقا للشرع والقانون .

الحوثيون : ندعو الاخوة الحوثيين اعتماد القضاء في استعادة الاموال والحقوق التي كانت بحوزة آل الاحمر لاصحابها بيت حميد الدين وغيرهم .
لاننا نسمع انهم يقومون بتوزيعها بصورة عشوائية , فالقضاء هو من سيعيد الحقوق والاموال المنهوبة لاصحابها – حرصا على هذه الحقوق من الهدر – هذا ان كانوا يريدون دولة النظام والقانون . والله الموفق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق