أخبار اليمن

تعثر مشروع المشترك بشأن الاصطفاف الوطني

أجلت أحزاب اللقاء المشترك طرح مشروعها الموسوم بــ”الاصطفاف الوطني” إلى أجل غير محدد لأسباب الإجازة والخلافات التي لا تزال قائمة.

وكان مصدر قيادي في تكتل المشترك كشف لـصحيفة “اليمن اليوم” منتصف الأسبوع عن هذا المشروع وطبيعته وأهدافه وأنه لمعالجة قضية عمران وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ولفت المصدر إلى أن أهمية المشروع وإمكانية نجاحه تتمثل في موافقة المؤتمر الشعبي العام والانضمام إليه لما يمثله المؤتمر من ثقل سياسي وجماهيري وقبلي بطول البلاد وعرضها? سيما في المحافظات التي تشهد مواجهات بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح (الإخوان) مثل عمران والجوف ومديريات صنعاء (همدان وبني مطر وأرحب)? فضلا?ٍ عن أن المؤتمر طرف محايد في الصراع.

وبحسب المصدر فإن المجلس الأعلى للمشترك قد وضع الثلاثاء اللمسات الأخيرة على المشروع وعلى أساس أن يتم طرحه والكشف عنه رسميا?ٍ أمس الخميس? وهو مالم يتم.

وقال مصدر “اليمن اليوم” في المشترك إنه تم الاتفاق في اجتماع المجلس الأعلى للمشترك الأربعاء على التأجيل إلى الانتهاء من إجازة عيد الفطر.

ولفت إلى أن سبب التأجيل? المتفق عليه في الاجتماع هو أن الوقت غير مناسب? وأن طرح المشروع في الإجازة سيقتله.. لكن هذا لا يعني عدم وجود أسباب أخرى.

وأضاف: “هناك خلافات لا تزال قائمة? لكنها لن تقف عائقا?ٍ أمام طرح المشروع”? مشيرا?ٍ إلى أن فترة الإجازة ستكون كافية لحل الخلافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com