أخبار اليمن

المؤتمر يقطع الطريق أمام حزب الاصلاح بشأن عقد تحالف سياسي في مواجهة أنصار الله

قطع المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام عبده الجندي الطريق أمام حزب الاصلاح الاخواني بشأن محاولاته عقد تحالف سياسي مع المؤتمر? ليستبعد الجندي تكرار قيام تحالف بين المؤتمر وحزب الإصلاح .

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن الجندي قوله “إن اللجنة العامة للمؤتمر سبق أن دعت إلى مصالحة وطنية برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي تستوعب كل القوى السياسية وتكون لصالح اليمن وأن لا تكون موجهة ضد أحد ولا من باب الدعوات الثأرية أو الإنتقامية لأن اليمن لم يعد يتسع لمثل هذه الصدامات والمناكفات والمزايدات التي يتضرر منها الجميع”.

ووصف دعوة رئيس كتلة حزب الإصلاح في مجلس النواب زيد الشامي لإعادة التحالف مع المؤتمر بـ العقلانية, مضيفا?ٍ : لكننا نريد أن تتحول هذه الانفعالات إلى واقع وتغيير الخطاب الإعلامي للإصلاح ولا نريد من هذه الدعوات أن تستهدف قوى سياسية معينة.

واعتبر “هذه الدعوة ردة فعل على ما حدث في عمران الذي كان خطأ ونحن لا نريد التحالف مع الإصلاح ضد الحوثيين في وقت لا نحمل الحوثيين وحدهم مسؤولية ما حدث بل ونحمل الإصلاح كذلك المسؤولية, وسبق لنا أن تحالفنا مع الإصلاح ضد الحزب الاشتراكي ولا نريد تكرار تحالف كهذا ضد أي قوى سياسية.

وكان زيد الشامي قال في تصريحات على صفحته في موقع “فيسبوك” للتواصل الإجتماعي إن “هناك قطاعا كبيرا?ٍ من قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام لديهم شعور بمخاطر سقوط الدولة وانهيار النظام الجمهوري وانزلاق البلاد نحو الفتنة, وأرى أن يفتح الإصلاح معهم حوارا?ٍ من أجل الحفاظ على الثوابت التي نتفق معهم عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com