عربي ودولي

مبادرة مصرية لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة اعتبارا?ٍ من اليوم

اقترحت مصر? أمس الاثنين? وقفا?ٍ لإطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة حماس في قطاع غزة اعتبارا?ٍ من اليوم الثلاثاء الساعة 00 .6 تغ (العاشرة صباحا?ٍ بتوقيت الإمارات) . وقالت الخارجية المصرية في بيان إن مصر تدعو “كلا?ٍ من “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية إلى وقف فوري لإطلاق النار”? مضيفة “تحددت الساعة 00 .6 (طبقا?ٍ للتوقيت العالمي) يوم 15 يوليو/ تموز لبدء تنفيذ تفاهمات التهدئة بين الطرفين? على أن يتم إيقاف إطلاق النار خلال 12 ساعة من إعلان المبادرة المصرية وقبول الطرفين بها من دون شروط مسبقة” .
وخلال 48 ساعة من بدء تنفيذ المبادرة? تستقبل القاهرة وفودا?ٍ رفيعة المستوى من الحكومة “الإسرائيلية” والفصائل الفلسطينية للتباحث بشأن تثبيت وقف إطلاق النار .
ودعت المبادرة المصرية إلى التزام “إسرائيل” بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة برا?ٍ وبحرا?ٍ وجوا?ٍ? مع التأكيد على عدم تنفيذ أي عمليات اجتياح بري لقطاع غزة أو استهداف المدنيين? فيما نصت على أن تلتزم “كافة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإيقاف جميع الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه “إسرائيل” جوا?ٍ? وبحرا?ٍ? وبرا?ٍ? وتحت الأرض مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين” .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق