السياحـة والاثار

وزير السياحة يدشن الحملة الإعلامية لمهرجان صيف صنعاء السابع

أكد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام أن إنعقاد الدورة السابعة لمهرجان صيف صنعاء السياحي السابع المزمع اقامته خلال الفترة 17-31 أغسطس المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة? من شأنه أن يجسد حالة الاستقرار والتعافي التي يعيشها ويشهدها اليمن عقب نجاح مؤتمر الحوار الوطني وكذا تعبير حقيقي عن حالة التوافق والتصالح الوطني الذي وصلت اليه اليمن.

واوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ايذانا?ٍ بتدشين الحملة الإعلامية لمهرجان صيف صنعاء السياحي السابع أن المهرجان يمثل ملتقى بين 23 محافظة يمنية في مكان واحد بالإضافة لكونه ملتقى للتعريف بثقافات وحضارات وموروثات شعوب عربية ودولية متنوعة من كل من الصين وروسيا وتركيا وماليزيا وتونس والهند وفرنسا وايطاليا وجمهورية مصر العربية الشقيقة تطل خلاله كل دولة بما لديها من موروث ومكنون وتنوع ثقافي وحضاري.

وأضاف أن صنعاء ستكون مسرحا مفتوحا يمكن جمهور مهرجان الصيف من الاطلالة على ما تزخر به هذه المدينة وغيرها من مدن اليمن المشاركة في فعاليات المهرجان من مكنون وتنوع حضاري ثقافي وتاريخي عظيم? بالإضافة إلى انه سيمثل مناسبة للالتقاء والتواصل الثقافي والحضاري والتعرف على ثقافات الشعوب الاخرى من خلال الفرق العربية والأجنبية المشاركة بتراثها وفنونها.

وحول المشاركات الخرجية في المهرجان قال أن المهرجان سيشهد مشاركات سياحية وثقافية وفنية ورياضية مميزة ومتنوعة عربية ودولية واسعة.. موضحا?ٍ أن العديد من الدول قد ابدت استعدادها للمشاركة في المهرجان ويتم حاليا التواصل مع ممثلي هذه البلدان لتأكيد المشاركة .

من جهته أشار وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والأنشطة رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان مطهر تقي إلى أن المهرجان يسعى إلى إيجاد مناخات سياحية وترفيهية للأسر والعائلات اليمنية بالتزامن مع العطلة الصيفية وعيد الفطر المبارك .. معربا عن تفاؤله بالجهود التي ستبذلها وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية في انجاح فعاليات المهرجان وتحقيقه لأهدافه المرجوة وأهمها تجسيد الحكمة والتلاحم والوحدة الوطنية لأبناء اليمن وتوافقهم على بناء اليمن الجديد بما يمكن من تجاوز جميع التحديات والصعوبات.

فيما استعرض وكيل الوزارة المساعد عبد الجبار سعيد محددات الاطار العام لمهرجان صيف صنعاء السياحي السابع وأبرز الانشطة والفعاليات اللتي يتضمنها وتشمل فعاليات استعراضات وفقرات متعددة وحركات بهلوانية وخدع وتسالي لفرق السيرك الروسي والصيني إلى برنامج القفز المظلي الفنون الفلكلورية للفرقة اليمنية بالإضافة إلى الفرق التركية والتونسية والهندية والماليزية وعروض وسباقات الطيران الشراعي وألعاب بهلوانية للفرق الايطالية والفرنسية.

وخلال المؤتمر قدم وزير السياحة عدد من الايضاحات حول بعض الاستفسارات لمندوبي وسائل الاعلام والصحفيين المشاركين في المؤتمر والتي تناولت مختلف القضايا المتصلة بمهرجان صيف صنعاء السياحي وأهم المناشط والفعاليات التي سيتضمنها والدول المتوقع مشاركتها.

تصوير : فؤاد الحرازي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com