أخبار اليمن

صحيفة سعودية تكشف عن سبب زيارة الرئيس هادي الى المملكة

قالت صحيفة عكاظ السعودية ان ” المملكة العربية السعودية لن تسمح بتهديد اليمن وان مصير البلديين (المملكة واليمن ) واحد.

وكان الرئيس هادي قد قام بزيارة للسعودية لساعات استقبله في مدينة جده? ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في السعودية? سلمان بن عبد العزيز والأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

جاء ذلك في الرأي السياسي لصحيفة عكاظ الصادرة الخميس , حيث قالت ان ” اليمن يعيش هذه الأيام معركة حقيقية ضد أكثر من قوة لا تريد الخير لليمن .. ولا للشعب اليمني على الإطلاق”.

واضافت ” فمن جانب تواجه الدولة اليمنية عدوان القاعدة اليومي على مجمل أراضيها ولا سيما في الناحية الجنوبية حيث تستوطن أكثر.. وتتحرك بصورة أوسع”.

وتابعت الصحيفة في رأيها ” كما تواجه من جانب آخر جماعات الحوثيين الذين يعملون على تقويض الدولة.. والاستيلاء على سدة الحكم على مرأى من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وبدعم مباشر وغير مستتر من قوى وأطراف إقليمية تتصدرها إيران.. وقوى خارجية يجري التأكد منها ومن حقيقة الأدوار التي تلعبها لإسقاط اليمن وهدمه”.

وقالت ” لأن المملكة هي السند الأكبر لليمن في حروبه المشبوهة هذه.. ولأن المصير واحد للبلدين.. فقد جاءت زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي للمملكة ولقاءه العاجل بخادم الحرمين الشريفين وعودته في نفس الليلة بمثابة وقفة لقراءة ما يحدث هناك وما قد يحدث أيضا في المستقبل.. تعزيزا للتعاون وللعمل المشترك لدرء الخطر عن اليمن.. والدفاع عن الشعب اليمني الذي يدفع ثمن طموحات أعدائه في بلاده.. وتعريض سلامتها لمصير مجهول”.

وذكرت الصحيفة ان “المملكة كانت باستمرار مع اليمن الدولة.. ويمن الشعب.. ويمن الوطن والتاريخ.. فإنها لم ولن تتردد في تقديم كل ما تستطيع للبلد الشقيق تلبية لما عرضه عليها الرئيس وتقضي به المصلحة العليا لبلاده.. وكذلك لمنطقتنا بشكل عام”.

وقالت ” ليست هذه الوقفة الجديدة للمملكة إلى جانب شقيقتها بمستغربة.. لأن ما يتهدد أمن وسلامة اليمن يتهدد أمننا وسلامتنا وهو ما لا يمكن أن نسمح به سواء جاء هذا التهديد من داخل اليمن أو من خارجه”..

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق