أخبار اليمن

اجرى مباحثات ناجحة مع العاهل السعودي .. رئيس الجمهورية يعود الى صنعاء

عاد الى صنعاء مساء أمس الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعد زيارة قصيرة قام بها الى المملكة العربية السعودية.. التقى خلالها اخاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك الممكلة العربية السعودية الشقيقة بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف و وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار

وجرى خلال اللقاء البحث والتشاور في العديد من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية وبصفة خاصة مستجدات الاوضاع في اليمن في ضوء التطورات الخاصة بالمواجهات المسلحة في محافظة عمران وعدم الالتزام بالتهدئة ووقف اطلاق النار واستمرار جماعة الحوثيين بالتمنطق المسلح والميل الى استمرار الحرب ونقض الاتفاقات وكذلك الحرب على القاعدة وما يعانيه اليمن من ازمات امنية واقتصادية وسياسية .

ووضع الاخ الرئيس خادم الحرمين الشريفين في صورة مجمل الاوضاع على الساحة اليمنية في مختلف مستوياتها الامنية والاقتصادية والسياسية واهمية مساعدة اليمن في هذا الظرف الاستثنائي وبصورة عاجلة حتى يتمكن اليمن من تجاوز تلك التحديات والصعوبات والوصول الى افاق الوئام والسلام.

كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من التطورات والمستجدات الدولية والاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وعقب اللقاء أدلى الاخ الرئيس بتصريح لوسائل الاعلام أكد فيه أن زيارته للمملكة ولقائه بخادم الحرمين الشريفين كانت لها نتائج ايجابية وممتازة بكل المقاييس .. موضحا أن خادم الحرمين الشريفين ابدى تفهمه الكامل بعد اطلاعه على كافة الاوضاع والتطورات والمستجدات في اليمن على مختلف مستوياتها وجوانبها .

وأشار الأخ رئيس الجمهورية الى ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان ايضا على دراية كاملة بما يجري في اليمن واكد دعمه واهتمامه المطلق لليمن باعتبار ان امن المملكة العربية السعودية من امن واستقرار ووحدة اليمن .. كما اعلن دعمه الكامل للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي من اجل الانتصار للقضايا الوطنية وترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وكشف الاخ الرئيس ان خادم الحرمين الشريفين قد وجه بمساعدة ودعم اليمن على مختلف المستويات وبصورة عاجلة من اجل تجاوز الظروف الصعبة والحساسة التي يمر بها خصوصا في هذا الظرف الراهن الدقيق .. مبينا أن خادم الحرمين الشريفين اكد ايضا ان ما يحدث في اليمن امر يهم المملكة العربية السعودية بصورة كبيرة .

وقد عبر الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما ابداه من اهتمام وتفهم كبيرين حول الظروف الراهنة والاستثنائية التي يمر بها اليمن وتوجيهاته الكريمة بتقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة بصورة عاجلة , معتبرا أن هذه الموقف وفي هذه الظرف ذات اهمية بالغة بكل الابعاد والمعاني وسيكون مخلدا في وجدان ابناء الشعب اليمني ولن يطويه النسيان ابدا.

و كان الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد وصل إلى جدة حوالى الساعة الخامسة من مساء امس واجريت له مراسم استقبال رسمي كبير حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

كما كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ووزير الحج الدكتور بندر حجار والقنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير علي العياشي وأعضاء القنصلية اليمنية بجده.

وقد استعرض الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية يصحبه ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز حرس الشرف الذي اصطف على أرض المطار لتحيته .

وبعد استراحة قصيرة في قاعة كبار الضيوف بالتشريفات توجه موكب الاخ الرئيس إلى مقر إقامته في قصر الضيافة الملكي بمدينة جدة.

هذا وقد رافق الاخ الرئيس في هذه الزيارة الاخوة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك و أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني والقنصل العام للجمهورية اليمنية بج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com