كتابات

حقيقة مخطط اسقاط صنعاء

ثقو جيدا?َ لن يستهدف الحوثيين صنعاء في حال سقطت عمران وليس محافظة صنعاء بالكامل لأن اغلب مديرياتها اساسا?َ قد سقطت ببأيدي الحوثيين ولكن اقصد هنا امانة العاصمه لن يستهدفها الحوثيين لانهم ليسو اغبياء ولايهم سقوطها طالما يسيطرون على اغلب المناطق المحيطه بها وهم يعلمون جيدا?َ ان الاقتراب من امانة العاصمه هو بمثابة مسمار نعشهم يضعهم امام مواجهة الخارج قبل الداخل ولهذا مسئلة سقوط او استهداف صنعاء كما يتم الترويج لها في حال سقوط لواء القشيبي مسئله مستبعده تماما …
ولكن بالمقابل سوف تتحول شوارع صنعاء وامانة العاصمه الى حرب شوارع وعصابات واثارة فوضئ وقتل واغتيالات وحتى محاولة استيلاء على الحكم وقيادة انقلاب في حال سقوط لواء القشيبي وسيطرة الحوثيين عليه ولن يقوم بهذا الحوثيين بل مليشيات الاخوان التي يتم توزيعها منذ فتره على معظم حارات الامانه معزيزها بالاسلحه وقد يتم توجيه التهمه للحوثيين كما تعودنا من الاخوان …
لواء القشيبي المتواجد في عمران ليس لواء عادي بالنسبه للاخوان وعيال الاحمر وعلى محسن ومعظم قيادات الاصلاح بل يعتبر سور الامان وحصن النجاه والحمايه لهم وسقوطه يعني سقوطهم لأنهم سوف يصبحون بلا حمايه وبلا سور وبنفس الوقت بلا غطاء عسكري عن طريقه يتخرج مقاتليهم ومليشياتهم ولهذا فهم على استعداد ان يحولو كل البلاد الى فوضئ وخراب ودمار على ان يتم التخلي عنه ….
الخوف على صنعاء وامن صنعاء ليس من الحوثي ياساده بل من الاصلاح ومليشياتهم وحديثهم المتواصل عن سعي الحوثي لاسقاط صنعاء هو المخطط ينون القيام به? اساسا?َ عن طريق مليشياتهم المسلحه المتوزعه والمنتشره في اكثر مناطق واحياء العاصمه ومن ثم الصاق ماتقوم به? مليشياتهم نحو الحوثيين وان هذا ما حذرو منه واستكمالا?َ للمخطط وبعد ادخال العاصمه في فوضئ يتم استهداف الرئيس ليضهرو حينها كالمنقذ والحامي للجمهوريه ولليمن لتختفي هذه المليشيات وتتوقف الفوضئ والدماء بعد استكمال الاستيلاء على السلطه من قبلهم ????
من يخطط لاسقاط صنعاء والاستيلاء عليها وعلى سلطتها ليس الحوثيين بل الاصلاحيين واولاد الاحمر وعلي محسن لأن هذا فقط ولاغير هو المخرج الوحيد بالنسبه لهم كعمليه انتحاريه اما بها او عليها ….
وفي حال كهذا وان عمت الفوضئ العاصمه لن يكون امام هادي الا خيارين المواجهه او الرحيل صوب الجنوب ومنها يبقى امام خيارين كذالك اما اعلان قيام دولة الجنوب نظرا?ْ لتناحر الشمال وصراع اطرافه على السلطه وقد يجد هنا الدعم والتأييد الدولي واما قيادة المعارك من الجنوب لاستعادة السيطره على صنعاء ….
لا تستغربو ضعو فقط هذا السيناريو نصب اعينكم وانتضرو ماسوف يحدث في حال سقوط لواء القشيبي ومراكزه ومعداته بأيدي الحوثيين ???
……………ودمتم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com