أخبار اليمن

الحوثيون يفجرون منزل الأحمر ومقر الإصلاح وتعزيزات عسكرية تصل عمران

سيطرت جماعة أنصار الله “الحوثيين” على منطقة “شرارة” بعمران? وقاموا بتفجير مقر حزب الإصلاح المعروف بدار القرآن الكريم? بالاضافة الى قصف منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر? الكائن في منطقة الجنات? وكذا منزل القيادي في حزب الإصلاح? الشيخ علي صالح الأشول.

وبحسب مصادر محلية? فإن اشتباكات عنيفة تجددت مساء الأحد في منطقة “سودة عدان” المطلة على مبنى المجمع الحكومي بمدينة عمران? فيما تدور في الأثناء اشتباكات عنيفة في منطقة الورك? حيث يفرض “الحوثيون” حصارا?ٍ خانقا?ٍ على النقطة المتمركزة في المكان.

وقالت المصادر لوكالة “خبر” للأنباء: إن 3 جنود قتلوا وأصيب 6 مواطنين في المعارك الدائرة في الورك.

وكانت مصادر طبية ذكرت لوكالة “خبر”? أن مستشفى عمران العام يكتظ بمئات القتلى والجرحى? معظمهم من أهالي المدينة.

ويبدي طرفا النزاع في المحافظة تحفظا?ٍ شديدا?ٍ حول الخسائر البشرية التي يتكبدونها.

ووصلت (الأحد) تعزيزات عسكرية الى محافظة عمران قادمة من صنعاء.
وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر”: إن القوة التي وصلت عمران من ضمنها دبابات وكتائب جند وقوة عسكرية كبيرة? وان الجنود يرتدون زي الفرقة أولى مدرع “المنحلة”.

وأوضحت مصادر أخرى لوكالة “خبر” أن 6 مدرعات و6 أطقم ونحو 250 جنديا?ٍ? من الكتيبة الأولى في قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية” الذي كان يعرف بـ”اللواء 314″? وكان مشهور?ٍا باسم “اللواء الرابع مدرع”. وهو التغيير الذي جاء بناء?ٍ على قرار الرئيس هادي? مشيرة?ٍ إلى أنها اتجهت ناحية منطقة أرحب في طريقها إلى عمران.

وقالت المصادر: إن قائد اللواء? حسين محسن المقداد? التقى ظهر الأحد? مستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن? اللواء علي محسن الأحمر? في مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع “المنحلة”.

وأضافت المصادر? أن مسلحين قبليين محسوبين على “حزب الإصلاح” قدموا من أرحب لمساندة قوات القشيبي وحزب الإصلاح في حربهم ضد جماعة أنصار الله? مؤكدين سيطرة “الحوثيين” على معظم مدينة عمران ولم يتبق سوى المناطق المحيطة بمقر اللواء 310 مدرع بقيادة العميد حميد القشيبي? المقرب من مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر.

وأكدت المصادر? أن الحوثيين دمروا نقطة القشيبي التابعة للواء310 وسيطروا عليها? فيما قصفت قوات من اللواء فندق خليجي عشرين بعد أن سيطر عليه الحوثيون? في الوقت الذي لا يزال القصف مستمرا?ٍ على الأماكن المقابلة لمصنع أسمنت عمران بعد سيطرة الحوثيين عليها أيضا?ٍ.

وقصف الطيران الحربي? الأحد? مناطق “ذيفان” و”عمد” و”الصرارة” و”الحمودي”? فيما تم قصف مدرسة بيت عامر بمدافع من موقع المرحة? واستهداف عمارة البشيري – الأمين العام السابق لرئاسة الجمهورية- وسط مدينة عمران.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “خبر”? أن مسلحي الحوثيين? قاموا بتلغيم “سوق الليل” في المدينة بعد السيطرة عليه? فيما قامت بتفجير منازل تابعة لقيادات في حزب الإصلاح بعمران.

وقالت المصادر: إنه تم تفجير منزل الشيخ داوود ومقتل نجله? وكذا تفجير منزل الشيخ صالح الحاذق ومقتل نحو 4 من أقاربه? مشيرة?ٍ إلى أن مسلحي الإصلاح اختطفوا القيادي في جماعة “الحوثيين” محمد الشهراني ومعه 5 أشخاص.

من جانبها ذكرت المصادر لوكالة “خبر”? أن طائرة “هيلوكبتر” وصلت قبيل مغرب الأحد مقر اللواء 310 وغادرت بعد نحو نصف ساعة? دون أن تشير إلى مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com