أخبار اليمن

رصد معسكرات لتنظيم القاعدة على مشارف العاصمة صنعاء

كشفت مصادر محلية بمحافظة صنعاء? عن قيام الجماعات الارهابية الفارة من المعارك التي دارت بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة في أبين وشبوة? بإنشاء معسكرات تدريبية على مشارف العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر أن قيادات في حزب الإصلاح “الإخوان المسلمين في اليمن” شاركت في اعداد تلك المعسكرات وتأسيسها من أجل استيعاب المجاميع الارهابية العائدة من محافظتي أبين وشبوة بالاضافة الى عناصر القاعدة العائدة من سوريا.

وكانت مصادر اعلامية رصدت من جانبها وجود شعارات لتنظيم القاعدة في احدى المعسكرات التدريبية بمنطقة “يحيص” مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة خبر للانباء عن مصادرها إن المعسكر أنشئ منذ ما يزيد عن شهرين في منطقة “يحيص” القريبة من “الدرب”? وهي أماكن حدودية بين محافظتي عمران وصنعاء.

وأوضحت المصادر – التي طلبت عدم ذكر هويتها – ? أن المعسكر التابع للإخوان استقطب الفارين من تنظيم القاعدة الذين كانوا في محافظتي أبين وشبوة? مشيرا?ٍ أن تلك العناصر وصلت عن طريق مأرب إلى منطقة “يحيص”? واستحدثوا معسكرا?ٍ يظهر بوضوح شعارات القاعدة أمام البوابة.

وقتل 5 من العناصر الإرهابية واعتقل 4 آخرون في عملية نفذتها قوات أمنية أواخر مايو الماضي? على منازل كان عناصر من القاعدة يعقدون اجتماعا?ٍ لهم فيها.

وأوضح مصدر خاص لـ”خبر” للأنباء – حينها- أن 5 أطقم من مكافحة الإرهاب قامت بالخروج إلى منطقة بيت العذري? لملاحقة الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة والذين نجوا وفر?وا من قصف الطيران الذي وقع? مساء السبت? على مناطق بني حكم الواقعة في بني صبر مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي لوكالة “خبر”: إن قوات مكافحة الإرهاب قتلت – في تلك العملية – 7 إرهابيين? 2 منهم سعوديان? و2 من أرحب أثناء ملاحقتها لعناصر من تنظيم القاعدة في منطقة بيت العذري? كما اعتقلت أحد الأشخاص ويحمل الجنسية الكندية? بالإضافة إلى اعتقال شخص آخر من منطقة بيت خيران? وامرأتين من بني الحارث.

وذكر مصدر أمني لـ”خبر” للأنباء? أن قوات مكافحة الإرهاب داهمت? في العملية ذاتها? أحد المنازل في منطقة أرحب واشتبكت مع عناصر “القاعدة”? ما أسفر عن مقتل 3 من المسلحين? وأضاف أن قوات مكافحة الإرهاب قامت باعتقال 4 من مسلحي التنظيم? بعد 12 ساعة من قصف الطيران على بعض المناطق في أرحب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق