أخبار اليمن

اللجنة الرئاسية بعمران تقر مهام اللجان المنبثقة

أعلنت اللجنة الرئاسية المكلفة بوقف المواجهات في محافظة عمران شمال اليمن? اليوم الاثنين? تشكيل أربع لجان ميدانية لوقف التوتر في مناطق المواجهات المسلحة.
وقالت اللجنة في بيان صحفي انها ناقشت في اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة اللواء جلال الرويشان آلية تنفيذ الاتفاق الموقع عليه من قبل جميع الأطراف يوم أمس الأحد.
وأقر الاجتماع تشكيل أربع لجان ميدانية من المشايخ والوجاهات الاجتماعية المحايدة من مختلف المحافظات بحيث تقوم اللجان برفع جميع الاستحداثات من قبل جميع الأطراف في مدينة عمران وما جاورها بما في ذلك الاستحداثات الممتدة إلى مناطق ارحب وهمدان وبني مطر الواقعة في محيط العاصمة اليمنية صنعاء.
كما أقرت عمل اللجنة الاولى في حصر ومعالجة الأضرار ولجنة أخرى خاصة للتحقيق في الأحداث منذ بدايتها على أن تباشر هذه اللجان عملها بأسرع وقت ممكن.
وكانت اللجنة الرئاسية بعمران أعلنت مساء الأحد التوصل إلى وقف إطلاق النار في محافظة عمران ومديريتي همدان وبني مطر بين قوات القشيبي ومسلحي حزب الاصلاح والحوثيين.
ونص الاتفاق على استمرار وقف اطلاق النار في جميع المواقع في مدينة عمران ومحيطها أو في أي منطقة أخرى من مناطق التوتر وضبط النفس وتغليب عوامل الإخاء والتصالح والتسامح من قبل جميع الأطراف وفتح طريق عمران صنعاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق