أخبار اليمن

مجلس التعاون الخليجي يصدر بيان بشأن الاحداث في اليمن

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة القوى والفعاليات السياسية والمجتمعية اليمنية إلى وضع مصلحة اليمن فوق كل المصالح الذاتية? والنأي عن التجاذبات والمناكفات السياسية غير المجدية ووقف العنف والصراعات العبثية? واستشعار المسؤولية الوطنية في الإسهام بتوفير الأجواء المواتية لاستكمال تنفيذ ما تبقي من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق بنود المرحلة الثالثة من المبادرة بما يكفل إنجاح التحول السياسي.

جاء ذلك في بيان أصدرته بعثة مجلس التعاون بصنعاء اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه.

وحذرت البعثة في البيان من مغبة أي محاولات تستهدف تقويض العملية السياسية القائمة في اليمن استنادا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية أو إعاقة الجهود الهادفة إلى تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني? مؤكدة أن دول مجلس التعاون ستعمل عبر بعثة المجلس في اليمن مع بقية الأطراف الراعية للمبادرة للتصدي لأي محاولات في هذا الصدد .

وجددت دعم مجلس التعاون المطلق لكافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها القيادة السياسية اليمنية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والهادفة إلى تعزيز أمن واستقرار اليمن والمضي قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية? مشددة في ذات الوقت على أهمية الحفاظ على الروح التشاركية والتوافقية بين مختلف المكونات السياسية والمجتمعية اليمنية .

وأكدت على أهمية التسريع بوتيرة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الهادفة إلى مكافحة الفساد وتحسين الظروف المعيشية والإنسانية والدفع بالأوضاع الاقتصادية في اليمن نحو الاستقرار المنشود .

ودعت بعثة مجلس التعاون الخليجي في ختام البيان وسائل الإعلام اليمنية إلى الاضطلاع بدور محوري وفاعل في دعم وتعزيز روح التوافق الوطني والإسهام في توطيد عرى اللحمة الوطنية انطلاقا من القيم والمبادئ المهنية .

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com