أخبار اليمن

اتحاد البرلمانيين اليمنيين يدين اقتتحام قناة اليمن اليوم وتصف هادي بمدير قسم شرطة

دان اتحاد البرلمانيين اليمنيين ممثل بفروعه وأعضاءه في جميع المحافظات تلك العنجهية والهجوم الذي تعرضت له قناة اليمن اليوم ونهب أجهزتها وحجز العاملين بها.. معبرين عن أسفهم واستهجانهم لمثل تلك التصرفات التي تزيد من التضييق على الحريات .. وتأكد على النهج الخاطئ الذي أتخذه رئيس الجمهورية وكأنه مدير قسم يرسل عسكره للقيام بتلك التصرفات المخزية .. وكان الأحرى أن يدعم الصوت المعبر عن المواطن والكاشف للفساد الممثل بأجهزة الإعلام كافة.
وقال الاتحاد في بيان تلقت شهارة نت نسخة منه إن اليمن اليوم لها مثل ما عليها من حقوق وواجبات مهنية مهما كان مستوى أدائها وتوجهها والإختلاف معها لا يتوجب أن تتعرض لهكذا هجوم يمثل هجوما على كافة الوسائل الاعلامية في اليمن.
وجاء في البيان:
ومن هذا المنطلق تدين منظمات المجتمع المدني ? منتديات وجمعيات وروابط وأندية ومراكز ومؤسسات أدبية وثقافية وسياسية وإجتماعية وفكرية ?حقوقية?توعوية شبابية بمحافظة ذمار هذا لاعتداء ? وتستنكر القيام به في عصر الحريات وحق التعبير وإبداء الرأي المكفول في الدستور والقانون ?وان الطامة الكبرى أن تظل ثقافة العداء هي المستتبة في وطن يحاول جاهدا تأصيل مبدأ القبول والتعايش اللذان لا يمكن نشدهما إلا بإستيطان قناعة السلام والسكينة داخل النفوس لتبني ممارسة سليمة تنبذ القمع وإسكات الاصوات وتكميم الافواه.
وإننا إذ نعبر عن رفضنا الشديد لهذه السكوكيات التي لا تخدم المرحلة التي يمر بها الوطن ?وذلك ما حملنا على التضامن والوقوف الى جانب قناة اليمن وكافة العاملين فيها? كما هو واجبنا فيما لو حدث أي إعتداء مماثل لأي وسيلة اعلامية ومن أي اتجاه بأي وجهة نظر.
صادر عن إتحاد البلمانيين اليمنيين
14/ 6/ 2014 صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com