أخبار اليمن

القاعدة توسع انتشارها في محافظة إب ورئيس هيئة الأركان العامة يشرف على مراقبة الوضع

كشف مصدر رفيع المستوى في محافظة إب جنوب العاصمة صنعاء أن سيارات تحمل مسلحين دخلت المحافظة خلال الشهر الماضي وتركزت في عدة مديريات أهمها المناطق الحدودية لمديرية فرع العدين.
يأتي هذا في الوقت الذي يقوم فيه رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول بمهمة رسمية في محافظة إب لبحث مسألة دخول جماعات مسلحة إلى المحافظة.
وأضاف المصدر أن العناصر المسلحة عبارة عن جماعات يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة عادت إلى المحافظة بعد تضييق الخناق عليها في محافظات أبين وشبوة والبيضاء والتي تدور فيها عمليات واسعة ضد عناصر التنظيم.
وبدأت في 29 ابريل الماضي وحدات عسكرية من الجيش بالتعاون مع الوحدات الامنية ورجال اللجان الشعبية تنفيذ عملية واسعة ضد عناصر التنظيم في محافظتي أبين وشبوة. وقال المتحدث باسم الجيش اليمني سعيد الفقيه الخميس الماضي إن قرابة 500 عنصر من القاعدة لقوا حتفهم في هذه العملية. وقال رشاد مفرح أمين عام المجلس المحلي في مديرية فرع العدين إن العناصر المسلحة متواجدة في منطقة “خميس مطلق” التي تقع على الحدود بين مديريات جبل رأس وحزم العدين وفرع العدين ووصاب. وأضاف مفرح: “يوجد طرق فرعية تربط المنطقة ببقية المديريات وهذه الطرق تسهل للجماعات المسلحة التنقل بين المديريات”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق