أخبار اليمن

الجندي: هناك استهداف لقيادات المؤتمر.. ويحمل الداخلية المسؤولية

دان الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي? عبده الجندي ما يتعرض له قيادات حزبه من محاولات اغتيال متكررة .

وكان الأمين العام المساعد للحزب? وزير الاتصالات الدكتور أحمد عبيد بن دغر? تعرض لمحاولة اغتيال الخميس? جراء قيام مجهول برمي عبوة ناسفة انفجرت أثناء خروجه من القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء? كما انفجرت عبوة أخرى أمام منزل النائب أحمد العقاري فجر الخميس بصنعاء.

ويوم الجمعة نجا القيادي المؤتمري وعضو اللجنة الدائمة الرئيسية? الشيخ عبدالرحمن بدران? من محاولة اغتيال بعد تعرضه لعملية ملاحقة في العاصمة صنعاء .

وأوضح بدران? في تصريح لوكالة “خبر”? أنه شعر بسيارة تكس تتابعه وعلى متنها مسلحون فقام بوضع كمين لهم والقوا عليهم القبض هو ومرافقوه? مشيرا?ٍ إلى أنهم اعترفوا أنهم كانوا يريدون اغتياله ومن معه? وانهم مرسلون من قبل? قيادات “حزبية” في الجوف- حد قوله.

وأضاف أنه تم احتجاز الجناة لديه – وفق العرف القبلي – موضحا?ٍ انه لا توجد لديه اي مشاكل او قضايا ثأر مع أي قبيلة.

وأشار الجندي? في تصريح لوكالة “خبر”? أن المؤتمر الشعبي وحلفاءه اعلنوا في وقت سابق أسماء عدد كبير من قيادات المؤتمر الذين تم اغتيالهم? منوها?ٍ الى مطالبتهم المستمرة وتأكيدهم بان على وزارة الداخلية تحمل المسؤولية? وسرعة القبض على الجناة وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم الرادع.

وأبدى الناطق الرسمي للمؤتمر وحلفائه استغرابه حول أسباب استهداف قيادات الحزب وكذا أحزاب التحالف? في الوقت الذي لم يتم اي استهداف لاي قيادات من الاحزاب الاخرى- حسب قوله.

وجدد الجندي مطالبة المؤتمر الشعبي وحلفائه للداخلية لتحمل مسؤوليتها وحماية المواطنين كافة وان قيادات المؤتمر الشعبي وحلفائه أيضا?ٍ مواطنون يمنيون يجب على الداخلية حمايتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com