أخبار اليمن

مسيرة غير مسبوقة بصنعاء تندد بالزج بالجيش في الحروب الى جانب الجماعات الارهابية

اعتدت قوات مكافحة الشغب و الامن المركزي على المسيرة الشعبية المنددة بالزج بالجيش في حرب عمران ? و ذلك أثناء مرورها في جولة عصر? غرب العاصمة صنعاء وعلى مسافة امتار من منزل الرئيس.

واعتبر ناشطون و متابعون ان الاعتداء على المسيرة يأتي في سياق محاولات اعطاء انطباع بأن الرئيس هادي يقمع المسيرات و هو من يعتدي عليها بهدف خلق قطيعة بين المحتجين و بين الرئيس هادي و اخراج المسيرة عن هدفها الرئيسي .

وقال مشاركون في المسيرة ? أن قوات مكافحة الشعب استخدمت خراطيم المياه و قنابل الغاز المسيلة للدموع? بغرض منع المسيرة من المرور من جولة عصر? أثناء توجهها لتنفيذ وقفة احتجاجية ? أمام منزل الرئيس هادي في شارع الستين الغربي.

وأكدوا أن بعض المشاركين? أصيبوا باختناقات? إثر الرمي بقنابل الغاز إلى وسط الحشود المشاركة في المسيرة ? مشيرين الى أن المسيرة? واصلت طريقها نحو منزل الرئيس هادي? رغم استمرار الاعتداءات.

هذا وكان شباب الثورة وقطاعات شعبية واجتماعية واسعة قد خرجت صباح امس في مسيرة وصفت بالغير مسبوقة ? منطلقة من ساحة التغيير بصنعاء و جابت عددا من شوارع أمانة العاصمة ? ثم واصلت سيرها بعد محاولة اعاقتها نحو منزل الرئيس هادي? منفذة وقفة احتجاجية استمرت لبعض الوقت مطالبة بايقاف الحروب و معلنة عن الرفض الشعبي الواسع للزج بالجيش في مواجهات عمران.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق