أخبار اليمن

انقطاع الكهرباء عن عمران بعد تجدد الإشتباكات واجتماع طارئ للمشائخ والأعيان

تجددت الاشتباكات بين جماعة الحوثي واللواء 310 مدرع في محيط محافظة عمران حيث تبادلا الطرفين القصف المدفعي ? فيما وصلت تعزيزات إلى طرفي النزاع .
وكانت قذائف مدفعية سقطت على خطوط نقل الكهرباء ما تسبب في توقف محطة التحويل الكهربائية? وانقطاع التيار عن محافظة عمران
إلى ذلك ناقش اجتماع قبلي موسع بمديرية ريدة محافظة عمران ضم عدد من مشايخ وأبناء قبيلتي حاشد وبكيل الأوضاع الأمنية وبحث تداعيات وتطورات الأحداث التي شهدها المحافظة في الآونة الأخيرة بين جماعة الحوثي ومليشيات الإصلاح وقوات اللواء ثلاثمائة وعشرة مدرع الذي يقوده العميد حميد القشيبي.
واستنكر المجتمعون ماتتعرض له مناطق عدة في مديريات ثلاء وجبل عيال يزيد وعيال سريح من قصف عشوائي بالكاتيوشا والمدافع والدبابات من المواقع العسكرية في جبل ضين والمرحة وكولة عدان ونقطة الورك التابعة للواء ثلاثمائة وعشرة مدرع والتي طالت مزارع ومنازل المواطنين والحقت بها أضرار جسيمة ناهيك عن أثارة الخوف والقلق والرعب في أوساط النساء والأطفال الذي باتوا في توتر نفسي لايهداء لهم بال ولم تغمض أجفانهم من أزيز الرصاص ودوي أصوات المدافع وفي الاجتماع القى الشيخ محمد يحيى الغولي كلمة طالب فيها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي الإسراع بتنفيذ بنود الحكم القبلي الصادر عن المعتصمين إلى اللجنة الرئاسية والمتمثلة في إقالة محافظ المحافظة وقائد اللواء ثلاثمائة وعشرة مدرع وفي وقف هذه الاعتداء التي تطال المواطنين من قبل قوات القشيبي والتي وصفها بالهمجية بدء بقتل المتظاهرين سلميا في نقطة الضبر الأمنية المدخل الشمالي لمدينة عمران ومن ثم تحريك الدبابات والمدفعية والصواريخ وقصف أماكن الأعتصامات والقرى المجاورة لها الأهلة بالسكان في مديرات ثلاء وجبل عيال يزيد وعيال سريح وترويع الآمنين. مؤكدا انه نفد صبرهم ولم يعد بمقدورهم تحمل المزيد من تلك التصرفات الدنيئة التي يقوم بها العميد القشيبي ومعاونيه من مليشيات حزب الإصلاح تجاه أبناء المحافظة وعلى مرئ ومسمع . دعيا?ٍ أبناء القبائل الشرفاء من حاشد وبكيل على مستوى المحافظة إلى الوقوف صفا?ٍ واحدا?ٍ ويجب على كل شخص أن يحمل سلاحه والأنظمام إلى جبهات القتال الدائرة بين جماعة الحوثي ومليشيات الإصلاح وقوات المتمرد القشيبي وان يلتزموا بالأنضاط والقيادة . معتبرا?ٍ إنهاء الرسالة الأخيرة لأبناء المحافظة يتوجهون بها لقادة البلد وللعالم أجمع أذا لم يكن هناك تدخل سريع لاحتواء الموقف ووقف نزيف الدم وتلبية مطالب أبناء المحافظة التي خرجوا من أجلها فأنهم متعطشين للدماء وسيقاتلون بكل ما أوتيت لهم من قوة ولن يتواروا قيد أنملة و سيكونوا في مقدمة الصفوف لمواجه أي طارئ وإرجاع الصاع صاعين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com