أخبار اليمن

طائرة أمريكية ترحل جنود المارينز من قاعدة العند الجوية بعد اشتباكات مع جنود يمنيين

تحدثت مصادر عسكرية في محافظة لحج جنوب اليمن? عن قيام طائرة عسكرية امريكية فجر اليوم الخميس بنقل عدد من الجنود الأمريكان من قاعدة العند الجوية العسكرية بمحافظة لحج الى جهة غير معروفة .

ونقل موقع “عدن الغد”عن المصادر قولها”: ان الجنود الامريكان نفذوا حالة استنفار عقب دقائق من اندلاع اشتباكات مساء يوم الأربعاء بين جنود موالون لقائد اللواء 201 العميد مرزوق الصيادي وآخرين انشقوا عنه .

وبحسب المصادر فقد اغلق الجنود الامريكان المنافذ الواصلة بين الهناجر في مبنى سكن الطيران الذي يقيمون فيه والطرقات الواصلة إلى مواقع الجيش .

وقال مصدر في القاعدة الجوية ان الامريكان اجروا اتصالا بقيادة قاعدة العند العسكرية فور اندلاع الاشتباكات حيث ظنوا ان القاعدة تتعرض لهجوم من قبل مسلحين .

ومساء الأربعاء قالت مصادر عاملة بقاعدة العند الجوية العسكرية جنوب اليمن ان 4 من جنود الجيش وقتل اخر حينما اشتبك جنود موالوان لقائد عسكري تخضع القاعدة الجوية لسيطرته وجنود منشقون قالوا أنهم يطالبون “بحقوق”.

وقال المصدر ان الاشتباكات خلفت 4 جرحى من الجنود وقتيل لكنه قال انه تم السيطرة على الموقف عقب ساعة من الاشتباكات مؤكدا ان الأوضاع تحت السيطرة .

ووقعت الاشتباكات في القاعدة الجوية التي يحتفظ الامريكيون بتواجد للعشرات من عناصر قوات المارينز فيها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com