أخبار اليمن

حركة خلاص تبدأ مسيرات حملة 22 مايو لتحرير الحديقة وتمهل المحتلين مدة اسبوع لاخلاءها

نفذ المئات من الناشطين وقفة احتجاجية صباح االخميس امام مقر معسكر ما كان يسمى بالفرقة الاولى مدرع وقفة احتجاجية طالبوا فيها بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بشأن انشاء حديقة 21 مارس العامة وهتف المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نفذت بمشاركة واسعة من الاطفال الذين حضروا للمطالبة بتحرير الحديقة من احتلال عناصر علي محسن الاحمر ورفضها لتنفيذ قرار الرئيس هادي,,

وحددت خلاص مهلة أسبوع كامل لإخلاء الحديقة مالم فإنها ستواصل التظاهر سلميا?ٍ امام بوابة الحديقة المحتلة كل سبت من أيام الأسبوع حتى يتم إخلاءها لتتنفس صنعاء الصعداء وتتباهى بمدنيتها وحضريتها وسلميتها .

واعتبر المشاركون في الحملة ان الوكر الاول الحاضن للارهاب هو مقر الفرقة المنحلة كونها مصدرة الحروب والقتلة والارهابيين على مر السنوات الماضية ..

وقال بيان حركة خلاص التي نظمت الحملة أن خروجهم في مسيرة ووقفة اليوم تعبير عن رفضهم لكل أنواع الإستبداد والطغيان والفساد والديكتاتورية والتسلط وحكم الفرد.

واشار البيان الى الوقفه التي نفذت اليوم تعد توجيه رسالة للعالم بأسره ليؤكدوا ان اليمنيين شعب حضاري متطلع لحياة مدنية كريمة بعيدة عن الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه? معتبرين ان موقع الحديقة الذي لايزال محتلا?ٍ قلعة من قلاع الإرهاب..

واضاف بيان المشاركين “لقد رأينا بأم أعيننا كم خرج من هذا الجحر من إرهابيين قاموا بعمليات إرهابية وعادوا إليه بعد إكمال جريمتهم. وكم رأينا من إرهابيين دخلوا هذا الجحر للإحتماء فيه. لذا فقد آن الآوان لتنفيذ القرار الرئاسي الذي صدر قبل أكثر من عام وقضى بتحويل هذه القلعة الإرهابية إلى حديقة عامة ومتنفس عام لسكان مدينة صنعاء.

وأعتبر البيان ان قرار انشاء الحديقة إعادة جزء ولو بسيط للشهداء الذي ضحوا بأنفسهم من أجل تحرير اليمن من الإرهاب والفساد وعملائه.

كما أكد المشاركون على ان خروجهم هذا يعبر عن توقهم لدولة النظام والقانون. دولة تحكمها مؤسسات وطنية نزيهة بحسب نصوص عقد إجتماعي متفق عليه وهو الدستور

.واعتبرالمشاركون خروجهم في مسيرة اليوم يعبر عن مطالبهم الكاملة لإقامة دولة مدنية تحكم بالعدل والمساواة بين الناس. ودولة تحقق الأمن والإستقرار للبلاد. دولة تعمل من تنمية البلاد في كل الحقول البشرية والمادية. والتوقف عن إخترال اليمن لجيوب الفساد.

وقال بيان حركة خلاص تعتبر أن الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه الإجتماعية إنه شعب خلاصي? شعب?َ يرغب في الخلاص من واقعه المرير الذي يعيشه حاليا?ٍ? الذي أستمر ردحا?ٍ طويلا?ٍ من الزمن بسبب ثلة من العملاء الذي رهنوا أنفسهم لأجندات خارجية ورهنوا معهم الوطن بأسره من أجل تنفيذ هذه الأجندات الخارجية. معتبرا?ٍ ان هذه المناسبة المناسبة موعدا?ٍ وأوان لإخراج اليمن من طائلة الإرتهان الطويل.

وتمنى البيان من جميع سكان العاصمة الى الحضور الى المكان الذي تم تخصيصه للوقفة الاحتجاجية صباح اليوم مكانا للتظاهر السلمي سينفذ كل سبت إذا لم يتم تنفيذ القرار الرئاسي.

واضاف المشاركون سنقوم بتحويل هذه البقعة إلى متنزه إسبوعي للأطفال والأسر اليمنية حتى يتم الجلاء

وفي نفس السياق اقدمت عساكر الفرقة الاولى مدرع بالاعتداء على احد الصحفيين وكسر كاميرته كما حاولت اختطاف مصور قناة آزال واستمرت الوقفة امام بوابة الفرقة المنحلة حتى ظهر اليوم وردد المشاركون هتافات طالبت الرئيس هادي بتنفيذ قراره الصادر ودعت الى اخلاء الحديقة من العناصر الارهابية..

بسم الله الرحمن الرحيم.

بسم الله الرحمن الرحيم ,, بيان مسيرة حملة 22 مايو للمطالبة بتحرير حديقة 21 مارس

إن تحرير الأوطان لا يمكن أن يتم إلا بتضحيات أبنائها وشعوبها . لذا فإن خروجنا السلمي اليوم يعتبر جزء من هذا المشوار الذي يقارب خط النهاية. لأن هذا المكان يعتبر بؤرة أساسية من بؤر الإستبداد والطغيان والإحتلال. وأن خروجنا هذا هو تعبير عن رفضنا لكل أنواع الإستبداد والطغيان والفساد والديكتاتورية والتسلط وحكم الفرد.

كما أن خروجنا هذا يعبر عن توقنا لدولة النظام والقانون . دولة تحكمها مؤسسات وطنية نزيهة بحسب نصوص عقد إجتماعي متفق عليه وهو الدستور

. إن خروجنا هذا يعبر عن مطالبنا الكاملة لإقامة دولة مدنية تحكم بالعدل والمساواة بين الناس. دولة تحقق الأمن والإستقرار للبلاد. دولة تعمل من تنمية البلاد في كل الحقول البشرية والمادية. والتوقف عن إخترال اليمن لجيوب الفساد.

إننا من هذا المكان نوجه رسالة للعالم بأسره بأننا شعب حضاري متطلع لحياة مدنية كريمة بعيدة عن الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه? لذا فإننا نعتبر أن هذا الموقع هو قلعة من قلاع الإرهاب

. وقد رأينا بأم أعيننا كم خرج من هذا الجحر من إرهابيين قاموا بعمليات إرهابية وعادوا إليه بعد إكمال جريمتهم. وكم رأينا من إرهابيين دخلوا هذا الجحر للإحتماء فيه. لذا فقد آن الآوان لتنفيذ القرار الرئاسي الذي صدر قبل أكثر من عام وقضى بتحو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com