أخبار اليمن

الناطق بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام يؤكد مساندة القاعدة لمليشيات الإصلاح في عمران

أكد الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام على وجود محاولات لإذكاء الصراع وتوجيه الرأي العام عن المعركة القائمة في الجنوب ضد تنظيم القاعدة ومن معهم من الأجانب.
وقال محمد عبدالسلام أن العناصر المنشقة بزعامة علي محسن الاحمر تحركت في محافظة عمران والممثلة بلواء القشيبي مسنودين بمئات من العناصر التكفيرية الفارة من المحافظات الجنوبية لإستحداث أزمة وإشعال فتنة حيث تمركزت تلك العناصر في جبل الجميمة بمنطقة الحجز وبادرت بإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين من أبناء عمران دون سابق إنذار .
وتتحرك تلك العناصر في محافظة عمران بقيادة القشيبي بإستخدام أدوات الدولة وتسعى لتوجيه الجيش لخدمة أهداف سياسية ومذهبية لتقوية مراكز النفوذ وليس لخدمة الشعب الذي يطالب بالتغيير في محافظة عمران .
واضاف: فيما الجيش يواجه العناصر التكفيرية والأجنبية في جنوب الوطن تقوم تلك العناصر المنشقة بتقديم الدعم السياسي والعسكري وإيوائهم وتسليحهم وتوجيههم لمعركة داخلية مع جزء من أبناء الشعب اليمني الذي يطالب بحقوق مشروعة ومكفولة .
ونوه إلى أن أبناء محافظة عمران سيواصلون مهمة الدفاع عن أنفسهم وعن الوطن من تلك العناصر الآثمة ونؤكد أن الهدف من إفتعال الحرب في عمران إنما هو رسالة واضحة المعالم تهدف إلى خلط الأوراق وتمييع مهمة الجيش وإنقاذ العناصر التكفيرية في المواجهات القائمة وتضييع مطالب أبناء عمران السلمية أكد هذا تصريحات وزير الداخلية التي كانت بمثابة تعبير واضح عن اهداف الاخوان المسلمين الذين عبروا عن امتعاضهم من موقف الجيش في حربه ضد التكفيريين والأجانب في بعض المحافظات الجنوبية .
وكانت قد تحركت لجنة الوساطة لحل المشكلة وإزالة التكفيريين والتمترس من جبل الجميمة إلا أنها وخلال عملها كانت التعزيزات العسكرية تتواصل الى العناصر التكفيرية وتم استحداث نقاط مسلحة في عدة مناطق بعمران وتم ضرب منطقة المأخذ بقذائف المدفعية والهاون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com