أخبار اليمن

الداخلية تقرر الغاء التعامل بالبطائق الشخصية القديمة في اكتوبر القادم

أعلن مصدر رفيع في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني إلغاء العمل بالبطاقة الشخصية القديمة والمدونة بياناتها يدويا اعتبارا من مطلع أكتوبر القادم على أن يتم التعامل في كافة الجهات بموجب البطائق الالية.

وكشف المصدر عن مشروع قرار أمام الحكومة للموافقة على هذا المقترح المرفوع من وزارة الداخلية ممثلة بمصلحة الأحوال المدنية.. وتوجيه جميع الوزارات والمؤسسات والمصالح والبنوك وغيرها بوقف التعامل بالبطاقة الشخصية القديمة? والتعامل فقط بالبطاقة الالكترونية التي تحمل الرقم الوطني.. موضحا أن المصلحة وفروعها في كافة المحافظات ستعمل على تسهيل عملية استبدال البطائق القديمة بالبطاقة الالكترونية التي تحمل الرقم الوطني.

وأشار إلى أن بلادنا بالرغم من أنها كانت من أوائل الدول في المنطقة التي أدخلت النظام الالكتروني للسجل المدني وبدء العمل فيه في عام 2000 م? إلا أن هناك عدم اهتمام وتفاعل من قبل المواطنين للحصول على البطاقة الشخصية الالكترونية والرقم الوطني? وهذا التهاون يرجع إلى استمرارهم في استخدام البطاقة اليدوية.. لافتا إلى أن الدول التي استخدمت النظام الالكتروني بعد اليمن بفترة كبيرة قد انتهت من قيد وتسجيل ومنح البطاقة الالكترونية لجميع المواطنين.

وأكد المصدر في تصريحه لصحيفة الثورة أن الفترة من إقرار مجلس الوزراء لإلغاء العمل بالبطاقة الشخصية القديمة وحتى مطلع أكتوبر القادم ستكون فرصة ومهلة ممنوحة أمام المواطنين للحصول على البطاقة الإلكترونية والرقم الوطني.. موضحا مميزات البطاقة الالكترونية من حيث صعوبة تزويرها وعدم التلاعب ببيانات ووثائق المواطنين

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق