أخبار اليمن

قائد عسكري يمني: تنظيم القاعدة تلقى ضربات موجعة والمعركة ستنتهي قريبا

قال قائد عسكري يمني إن الجيش عازم على تطهير محافظتي أبين وشبوة جنوبي البلاد من عناصر تنظيم القاعدة? متوقعا إنهاء المواجهات مع عناصر القاعدة في وقت قريب.

وأوضح العميد الركن قاسم الطويل في تصريحات للأناضول أن “القوات المسلحة والأمن عازمين وبشكل كبير على إنهاء نشاط القاعدة في محافظتي أبين وشبوة خلال فترة قصيرة? في ظل الاصطفاف الشعبي والسياسي المساند للحملة العسكرية التي يقوم بها الجيش في هاتين المحافظتين”.

وأضاف الطويل? وهو مساعد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة (التابع لوزارة الدفاع اليمنية ) أن “الحملة العسكرية التي بدأتها قوات أمنية وعسكرية قبل سبعة أيام ضد القاعدة في شبوة وأبين? جاءت نتيجة خطة أمنية إستراتيجية مدروسة من اللجنة الأمنية العليا في البلاد (تضم قيادات عسكرية وأمنية) .

وأشار إلى أن تنظيم القاعدة تلقى ضربات موجعة خلال الأيام الماضية من قبل قوات الجيش والأمن? متوقعا إنهاء المواجهات معها خلال فترة قصيرة.

وتابع الطويل أن “القاعدة قد تتخلى عن أسلحتها بفعل المواجهات مع الجيش والأمن? وتتحول إلى خلايا نائمة غير ناشطة”.

ولفت إلى “تردي الوضع الأمني في المحافظتين? مع انتشار أعمال النهب والسرقات والهجمات على الجيش? والأمن من قبل عناصر القاعدة? وهو ما جعل قوات الجيش والأمن تقرر التدخل العاجل من أجل إعادة الأمن”.

وتابع الطويل قائلا إن “تنظيم القاعدة غي?ر مؤخرا?ٍ من تكتيكاته الإستراتيجية? فلجأ إلى تنفيذ بعض الضربات التي تستهدف الجيش والأمن? ثم الهروب بدلا من المواجهة”.

وبحسب الطويل فإن “هذه الحملة تحظى بمساندة شعبية وسياسية كبيرة وغير مسبوقة? وهو ما يدعم نجاحها بشكل كبير? لاسيما أن المواطنين ينظرون إلى تنظيم القاعدة بأنه معيق رئيسي للأمن والاستقرار في البلاد”? بحد قوله.

وبدأت مؤخر?ٍا وحدات عسكرية من الجيش اليمني وبالتعاون مع الوحدات الأمنية? ورجال اللجان الشعبية? تنفيذ عملية واسعة تحت شعار (معا?ٍ من أجل يمن خال من الإرهاب) ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين? أسفرت عن سقوط عشرات من مقاتلي التنظيم? بحسب ما تعلنه السلطات اليمنية? وهو ما لا تعقب عليه “القاعدة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق