حقــوق وحريـات

نقابة سائقي الشاحنات تجدد مطالبها بالأفراج عن الشاحنة المحتجزة لدى الجمارك

وقفت الهيئة الإدارية لنقابة سائقي شاحنات النقل الدولي في اجتماعها المنعقد امس بمقر النقابة بأمانة العاصمة صنعاء امام المظالم التي يتعرض لها اعضاء النقابة وعلي وجه الخصوص احتجاز شاحنه احد اعضاء النقابة منذ تاريخ 25/4/2014م .

وكانت النقابة قد تقدمت الي مصلحه الجمارك بطلب الافراج عن الشاحنة كونها دخلت من المنفذ الجمركي ولديها بيان جمركي إلا انهم رفضوا التفاهم.. الأمر الذي جعل أعضاء النقابة بتنفيذ وقفه احتجاجيه سلميه امام مصلحة الجمارك يوم الثلاثاء الماضي .

وقالت النقابة في بلاغ صحفي أنها قابلت قيادة المصلحة ممثلة بوكيل مصلحة الجمارك والذي وعدهم بالأفراج عن الشاحنة والبضاعة التي تقلها بعد حصرها في نفس اليوم الا انه وحتي الان لم يتم الايفاء بالوعد.

واستغرب النقابة في البلاغ ما وصفته بـ” التعسفات وسوء المعاملة من قبل موظفي مصلحة الجمارك وعلي رأسهم وكيل المصلحة لأعضاء النقابة .. معتبرة هذه التعسفات والظلم التي يتعرض لها اعضاء النقابة من قبل قيادة وموظفي المصلحة الجمارك تجاوزا?ٍ لاحترام المغترب والعامل اليمني .

طالبت النقابة برفع المظالم عنها والإفراج عن الشاحنة .. .. مشيرة إلى أن الشاحنة ماتزال محجوزة مع البضاعة في جمارك صنعاء حتي تاريخ هذا البلاغ بدون وجه حق او مبرر قانوني.. موضحة أن البضاعة خضعت لترسيم الجمركي في المنفذ الحدودي وأن الحجز ادى إلى أن تكبد السائق خسائر كبيرة جراء حجز الشاحنة وإتلاف البضاعة نتيجة التفتيش والحصر في الطرقات الجمارك وتأخيره في الحجز.
وقررت النقابة التصعيد في احتجاجاتها السلمية بتنفيذ وقفه احتجاجيه سلمية امام وزارة المالية خلال اليومين القادمين لمطالبة الجهات الامنية بعدم اعتراض الشاحنات التي تحمل بيان جمركي والافراج عن الشاحنة المحتجزة لدي جمرك صنعاء .. والمطالبة برفع الظلم والتعسفات الحاصل علي اعضاء النقابة من قبل جمرك صنعاء الذي يقوم باعداه ترسيم وجمركه حمولة شاحنات اعضاء النقابة المغتربين اليمنيين للمرة الثانية رغم خضوعها للترسيم الجمركي في المنفذ عند الدخول .. مهددين بالتصعيد من احتجاجاتهم السلمية حتي الاستجابة لمطالبهم القانونية وإنصافهم وحمايتهم من جميع انواع الابتزازات والتعسفات التي يتعرضون لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com