أخبار اليمن

مصرع 37 من عناصر “القاعدة” اغلبهم اجانب

قتل ما لايقل عن 37 من عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة اليوم الأحد? في حين كثف الجيش عملياته لإخراج مقاتلين أجانب ويمنيين من معاقلهم الحصينة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نبأ مقتل المتشددين بعدما قال مصدر عسكري لوكالة (رويترز) إن انتحاريا قتل ستة جنود بجوار موقعهم في شبوة وهي إحدى محافظتين يحارب فيهما الجيش القاعدة وحلفاءها.

ونقلت (سبأ) عن مصدر عسكري قوله إن معظم القتلى في اشتباكات اليوم الأحد من السعوديين والأفغان والصوماليين والشيشان وجنسيات أخرى.

وذكر المصدر أن الجيش دمر عددا من المركبات والأسلحة الخاصة بالمتشددين.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قال في كلمة الأسبوع الماضي إن 70 في المئة من مقاتلي القاعدة في اليمن أجانب? لكن التنظيم نفى هذا في وقت لاحق.

على صعيد منفصل? قالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الالكتروني إن قوات الأمن دمرت مركبة تقل عددا من “الإرهابيين ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة أربعة في شبوة”.

وذكر مسؤول محلي أن مهاجمين يشتبه بأنهم متشددون ألقوا قنابل يدوية على مبنى تابع للبنك المركزي في شبوة في وقت متأخر من أمس السبت ? ما أسفر عن إصابة جنديين.

ونقلت جريدة (السياسة) الكويتية عن وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد قوله إن حملة الجيش على شبوة وأبين كسرت العمود الفقري لتنظيم القاعدة ودمرت عددا من معاقله وعتاده وأسلحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com