أخبار اليمن

اللواء 36 يصل الى شبوه

نقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ إن قوات اللواء 36 يتقدمها قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد سيف اليافعي .وصلت الى اليوم الى محور عتق- شبوه

وكان اللواء 36 التابع لقوات الاحتياط وصل الى عتق بعد ان اسندت المهام الى قائد المنطقة الثالثه واعفاء قائد محور عتق الجماعي من الاشراف والتخطيط والتكتيك والتمشيط الجوي للحملة العسكرية التي ستنطلق من المحتمل خلال الساعات القادمة من عتق الى عزان وتم تكليف اللواء اليافعي بالمهمه .

وقد وصلت اليوم السبت إلى قيادة محور عتق بمحافظة شبوة تعزيزات عسكرية من المنطقة العسكرية الثالثة وذلك لتنفيذ المهام المحددة باتجاه طريق النقبة ـ عتق للمشاركة في الحرب التي يخوضها الجيش والأمن واللجان الشعبية ضد عناصر تنظيم القاعدة في عدد من مناطق محافظتي شبوة وأبين وفي عدة اتجاهات .

ونقلت الوكاله عن رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي تأكيده ان “القوات المسلحة حسمت أمرها وأقرت بان لا نجاة اليوم لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي ـ من الموت الذي اختارته بمحض أرادتها ومضت أليه بعقيدة باطلة ظاهرها وباطنها ـ حتى يتم اجتثاثها من اليمن التي لا يمكن أن تكون حاضنة للإرهاب مطلقا?ٍ”.

بدوره نوه محافظ شبوة أحمد باحاج بتوجهات الحسم في هذه المعركة المصيرية ضد الإرهاب وأنصاره وكل من يقف معهم باعتبارها تتجاوب مع مصالح الشعب والوطن.

وأكد ان أبناء شبوة سيكونون سندا قويا لجهود مكافحة الارهاب حتى يتم القضاء عليه.

من جانبه أكد قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض محمد فريد أهمية التوجه المصيري لأبطال القوات المسلحة والأمن حتى يكتب الله لهم النصر وتخليص اليمن من مخاطر هذا التنظيم الإرهابي.

منوها بان أهل اليمن هم أهل الإيمان والحكمة وليسوا بحاجة لدين الإرهاب المصدر.

فيما أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي ان أبطال القوات المسلحة والأمن تعيش هذه الأيام في جاهزية عالية وغير مسبوقة ومستعدة لمواجهة هذا التنظيم الإرهابي وتخليص الوطن من شروره في أقرب وقت ممكن.

ولفت الى ان شبوة كانت وستظل مصدر خير وأمان لامتها ووطنها والوجه الحضاري والمشرق لليمن عبر كل العصور ولا يمكن ان تكون وكرا للإرهاب أو مصدر قلق لأمن الوطن واستقراره.

وكان قائد محور عتق العميد محمد حسين الجماعي ? رحب بالحاضرين من القيادات العسكرية والأمنية وكافة منتسبي القوات التي وصلت إلى المحور.

منوها بان حماة الوطن وعيونه الساهرة مصممون وماضون بإرادة قتالية لا تقهر لدك فلول وعصابات هذا التنظيم الارهابي أينما وجدوا في السهول أو الجبال أو الوديان حتى يتم القضاء عليهم وتخليص الوطن من شرورهم والى الأبد.

وكان رئيس جهاز الأمن القومي ومحافظة شبوة وقائد الشرطة العسكرية وقائد المنطقة العسكرية الثالثة قد التقوا بقيادة مديرية الصعيد والمشايخ والأعيان فيها.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام شرطة شبوة العميد عوض ذيبان قام مدير عام المديرية أبو بكر بن فريد بتسليمهم وثيقة موقعة من كافة مرجعيات قبائل آل علي بن احمد العوالق ? أعلنوا فيها استعدادهم للوقوف إلى جانب الدولة وقواتها المسلحة والأمن في حربها المشروعة على الإرهاب وتعهدوا بطرد آية عناصر إرهابية محلية أو عربية أو أجنبية من كافة مطارح وقرى ومدن وسهول وجبال ووديان مديرية الصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com