أخبار اليمن

اطراف شمالية متهمة بدعم القاعدة في الجنوب

وجه حزب المؤتمر الشعبي العام اتهامات لأولاد الأحمر وقائد قوات الفرقة الاولى مدرع علي محسن الأحمر وقيادات اخرى بدعم عناصر تنظيم القاعدة في الجنوب

وقال المؤتمر الشعبي العام في خبر نشرته صحيفته على موقعها الالكتروني تحت عنوان ( في صنعاء برعاية اللواء محسن .. قيادات اصلاحية تتوسط لإيقاف المواجهات ضد القاعدة).

وقالت صحيفة المؤتمر نت ان ” مصادر عسكرية كشفت النقاب عن مساع سياسية وقبلية لإيقاف المواجهات التي تخوضها قوات الجيش والأمن ضد عناصر الارهاب في محافظتي أبين وشبوة”.

واكدت مصادر رسمية ” ارسال اللواء على محسن – مستشار رئيس الجمهورية للدفاع والامن – وساطة من جماعة الاخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح) الى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة مساء الخميس للمطالبة بإيقاف المواجهات التي تنفذها منذ الثلاثاء الماضي وحدات عسكرية قتالية بالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين في عملية واسعة تحت شعار (معا?ٍ من أجل يمن خال من الإرهاب) ضد عناصر الإرهاب من تنظيم القاعدة في المحافظتين”.

ونقل (المؤتمر نت) عن مسئول عسكري رفيع قوله ان ” الوساطة التي تقدمها القياديان في شورى الاصلاح الشيخ ورجل الدين عبدالمجيد الزنداني والشيخ صادق الاحمر حملت مطالب للرئيس هادي تتضمن ايقاف الحرب ضد تنظيم القاعدة ? غير ان الرئيس هادي رفض استقبال الوساطة معلقا بالقول :(انا عارف ماذا يريدون )”.

ولم يحدد الشيخ صادق الأحمر أي موقف حيال الحرب الدائرة في محافظات شبوة أبين والبيضاء , في الوقت الذي دعا فيه المؤتمر الشعبي العام انصاره الى الوقوف خلف القوات المسلحة واللجان الشعبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com