أخبار اليمن

الداخلية توجه برفع جاهزيتها الأمنية لمواجهة أي أعمال إرهابية

وجهت قيادة وزارة الداخلية رؤوسا اللجان الأمنية وكذا الأجهزة الأمنية ومدراء الشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات برفع درجة الاستعداد والجاهزية الأمنية لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة.

وقال مركز الإعلام الأمني أن قيادة الوزارة أكدت في توجيهها على ضرورة تشديد إجراءات الحماية حول المرافق والمنشات الحيوية الحكومية في مختلف محافظات الجمهورية وكذا المقرات الأمنية والمعسكرات, كما شددت على أهمية التنسيق مع المناطق العسكرية للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وضبط العناصر المخلة بالأمن والاستقرار.

وشملت توجيهات قيادة الوزارة تفعيل دور الأحزمة الأمنية في العاصمة صنعاء, وعواصم المحافظات الأخرى لضبط المطلوبين أمنيا?ٍ والعناصر المشتبه بها, والأسلحة المخالفة بالتزامن مع تفعيل دور التحريات لرصد أي نشاطات أو تحركات مشبوهة.

وأوضحت قيادة وزارة الداخلية في توجيهها بأنها ستحاسب أي وحدة أمنية أو جهة لم تقم بمسئوليتها كاملة..مطالبة الجميع التحلي باليقظة الأمنية العليا لمنع حدوث أي خرق أمني. وعلم مركز الإعلام الأمني أن توجيهات قيادة وزارة الداخلية تأتي بالتزامن مع الحملة البرية العسكرية على عناصر تنظيم القاعدة في عدد من مناطق محافظتي شبوة وأبين وتحسبا?ٍ لأي ردود أفعال انتقامية مغامرة قد يقدم عليها تنظيم القاعدة الإرهابي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق