أخبار اليمن

صدور توجيهات رئاسية للجيش بشن حرب ضارية ضد القاعدة في محافظتي شبوة وأبين

حذر الجيش اليمني جموع المواطنين في محافظتي شبوة وأبين? جنوب اليمن? من الاقتراب من منطقة العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش ضد تنظيم القاعدة في المناطق الحدودية للمحافظتين.

وعلمت “شهارة نت” من مصادر موثوقة أن توجيهات رئاسية صدرت مساء الثلاثاء للجيش? بالتحرك لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة ضد القاعدة ابتداءا?ٍ من لحظة صدور التوجيهات وحتى القضاء على أخر عنصر في تنظيم القاعدة.

وقال المصدر أن قوات عسكرية ضخمة من المتوقع وصولها خلال الساعات القادمة الى محافظة شبوة لمساندة الوحدات القتالية التي تخوض معارك ضارية ضد عناصر القاعدة وذلك بمشاركة وحدات عسكرية قتالية من القوات المسلحة في المنطقتين الثالثة والرابعة والتي بدأت بتنفيذ عملية واسعة تحت شعار «معا?ٍ من أجل يمن خال من الإرهاب» ضد عناصر «القاعدة» من اتجاهات رئيسية ثلاثة? بدءا?ٍ من منطقة أحور في اتجاه المحفد ومودية المحفد في أبين بالاضافة الى شبوة.

وكان مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة حذر المواطنين من عدم استخدام الطريق الممتد من ميفعة بمحافظة شبوة باتجاه المعجلة مودية بمحافظة أبين وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن المصدر قوله :” نظرا?ٍ للأعمال القتالية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية فإن على الجميع عدم الحركة في هذا الخط حتى إشعار آخر”? مطالبا المواطنين التعاون لما فيه الحفاظ على سلامتهم وتجنيبهم أية أخطار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق