أخبار اليمن

العطاس يشيد بمخرجات الحوار الوطني ويعتبرها فرصة تاريخية لليمن لتجاوز ازماته

التقى الدكتور نبيل العربى? الأمين العام لجامعة الدول العربية? المهندس حيدر أبوبكر العطاس? رئيس الوزراء اليمنى الأسبق? امس? بمقر الأمانة العامة لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالوضع اليمني? خاصة بعد انتهاء الحوار الوطنى.

وقال العطاس في تصريحات صحفية عقب لقائه العربي? إن هذا اللقاء يأتى كواصلة للقاءات سابقة خاصة بعد انتهاء مؤتمر الحوار الوطنى الذي عقد في العاصمة اليمنية صنعاء? وأيضا بعد القمة العربية التي عقدت بالكويت الشهر الماضى.

وأوضح العطاس أن لقاء اليوم جاء أيضا ضمن آليات العمل المشترك بين اليمن والجامعة العربية لبذل مزيد من الجهود من أجل إخراج البلاد من احتمالات الانزلاق في الفوضى? مشيرا إلى أنه طالب الجامعة العربية بالوقوف بجانب اليمن لضمان العبور من هذه المرحلة التي تعيشها.

وأشار إلى أن هذا الأمر لاقى قبولا من العربي الذي أكد على استعداد الجامعة العربية في أي وقت لدعم جهود اليمنيين لإنقاذ بلادهم.

اعتبر العطاس أن مخرجات الحوار الوطنى تأتي ضمن المتاح الممكن? وأن هناك إمكانية للبناء على تلك المخرجات مستقبلا? معتبرا أنه إذا سلمت نوايا الأطراف السياسية بالعمل الجاد على تلك المخرجات نستطيع حل كل الأزمات التي تعصف باليمن خاصة القضية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com