أخبار اليمن

تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في أحداث القاعة الكبرى بصنعاء بين دويد وحميد الأحمر

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية عن تشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق فيما حدث عصر اليوم في القاعة الكبرى بأمانة العاصمة من أثارة للفوضى وتبادل إطلاق النار بين مرافقي الشيخ حميد الأحمر ومرافقي الشيخ أحمد صالح دويد ? مما أدى إلى إثارة الرعب والفزع بين أوساط الحاضرين .

وقال المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ):” ان اللجنة شكلت برئاسة وكيل وزارة الداخلية المساعد للأمن الجنائي اللواء الدكتور محمد منصور الغدراء وعضوية مدير شرطة أمانة العاصمة العميد عصام جمعان ومدير مباحث أمانة العاصمة العقيد يحيى الأكوع” .

وإعلن المصدر أن وزارة الداخلية منعت دخول السلاح إلى صالات الأفراح والمناسبات وسيتحمل المخالفون الجزاء القانوني? مهيبا بالأخوة المواطنين التعاون والإبلاغ عن كل من يخالف هذه التعليمات .

وكانت معركة حامية الوطيس? اندلعت? اليوم الخميس? في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء? بين مسلحين تابعين لشيخ مشائخ خولان أحمد صالح دويد وبين أتباع الشيخ حميد الأحمر وذلك اثناء حضورهم عرس نجل مدير امن عمران العميد محمد صالح طريق . .

وقال شهود عيان لـ”شهارة نت” إن المعركة نشبت بين الطرفين بعد ملاسنات حادة بين مرافقي الأحمر? ومرافقي الشيخ دويد وتطور الأمر إلى إشتبكات بالسلاح الأبيض? تبعه إطلاق بعض الأعيرة النارية? اسفر عنها اصابة مالايقل عن شخصين..

وأضاف الشهود أن الكثير من الوزراء والمسئولين لاذوا بالفرار من عدة أماكن بعد سماعهم لاطلاق النار فيما سارع البعض منهم الى الإختباء داخل دورات المياة.

وقال الشهود أن تحكيما?ٍ قبليا قام به عددا?ٍ من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من أبناء قبيلة خولان? انقذ الموقف. موضحين أن الشيخ الأحمر غادر القاعة فور التحكيم? وأن مرافقية استفزوا كل الحاضرين وكل المحكمين بأطلقهم الأعيرة النارية في الهواء أثناء خروجهم من قاعة العرس ? الامر الذي اعتبرة الكثير عيبا?ٍ أسودا?ٍ واستحقارا?ٍ لكل الوجهاء والمشائخ الذين تدخلوا واقفوا الاشتباكات وقيل انها استفزاز لكل من كان حاضرا?ٍ وان مرافقي الشيخ دويد اشتد غضبهم في ذلك الوقت وكانوا يريدون اللحاق بهم? الا ان المحكمين والمشائخ وقفوا صفا?ٍ واحدا ?ٍ وحاولوا تهدائتهم ومنعهم من اللحاق بمرافقي الشيخ الأحمر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com