أخبار اليمن

زيارة مرتقبة لـ”بن عمر” إلى حضرموت لتسوية الأوضاع

كشفت صحيفة “الوطن” السعودية عن زيارة مرتقبة لمبعوث الامم المتحدة لليمن جمال بن عمر? خلال الفترة المقبلة إلى محافظة حضرموت? شرق البلاد.

و نقلت الصحيفة عن وصفتها بـ”السياسية و القبلية” إن هذه التحركات? تأتي في إطار تحركات ومساع?ُ أممية لتسوية الأوضاع والتوصل إلى حل نهائي وإنهاء الأزمة بين الحكومة اليمنية وحلف قبائل حضرموت? والاطلاع على الاستعدادات والمشاركة في إعلان إقليم حضرموت الذي يضم محافظات “حضرموت – شبوة – المهرة – سقطرى”.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر أخرى عن وجود ترتيبات جارية لزيارة المبعوث الأممي بن عمر إلى حضرموت بعدما عادت الأمور بين الدولة والقبائل إلى نقطة البداية? خصوصا?ٍ بعدما كان من المقرر إصدار الحلف حكمه بخصوص قضية مقتل رئيس الحلف السابق الشيخ سعد بن حبريش بعد نحو 10 أيام من تسلمه عدائل التحكيم التي قدمتها اللجنة الرئاسية في الـ6 من مارس الماضي.

و كان عدد من أبناء حضرموت التقوا بمبعوث الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء مؤخرا? للاطلاع على حقيقة وطبيعة الوضع الراهن في منطقتهم? و أسباب عدم إصدارهم الحكم في مقتل الشيخ بن حبريش? و التي يرجعها الحلف إلى عدم استكمال الحكومة تسليم عدائل التحكيم “مبلغ مليار ريال” لقبائل حضرموت? بالإضافة إلى عدم تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بخصوص مطالب أبناء حضرموت المشروعة.

و أرجع الناطق باسم حلف قبائل حضرموت في تصريحات صحفية? عدم تنفيذ ما تم الاتفاق والتوقيع عليه بين الدولة ممثلة بمبعوث الرئيس عبدربه منصور هادي وهو وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي وحلف قبائل حضرموت ممثلا?ٍ برئيسه الشيخ عمرو علي بن حبريش? إلى سعي قوى متنفذة في السلطة لاستمرار الأوضاع الراهنة على حالها وعدم التوصل إلى حلول للمحافظة على استمرار مصالحها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق