أخبار اليمن

خاطفو الألماني يبيعونه للقاعدة بــ(10) ملايين دولار

ذكرت صحيفة محلية? إن علي حريقدان متزعم عصابة الخاطفين للألماني روجرز فيدس? قال:” إنهم باعوا المختطف لـ” تنظيم القاعدة”? بمبلغ 10 ملايين دولار”.

ونقلت يومية ” اليمن اليوم”? عن حريقدان توضيحه? إن الصفقة تمت بعد مفاوضات استمرت لأكثر من أسبوع في صحراء وادي عبيدة.

وتزعم القاعدة بأن الألماني روجرز ضابط في الاستخبارات الألمانية? بحسب زعيم العصابة.

وأضاف حريقدان أن عناصر تنظيم القاعدة دفعت المبلغ فيما سيتم تسليم النصف الآخر بعد انتهاء الصفقة? وتسليم الخاطف الألماني لهم خلال الأيام القادمة.

وبحسب الصحيفة ذاتها فإن حريقدان أشار إلى أن أحد أفراد العصابة ظل يمانع عملية بيع المختطف للقاعدة إلا أن الصفقة تمت? وقال: ” أنهم خاطبوا الجهات الحكومية ومحافظ مأرب عدة مرات حول الإفراج عن 2 من أقاربهم المسجونين في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء? ورغم محاولة السفارة الألمانية إقناع الجهات الأمنية بالتخاطب مع العناصر إلا أنها فشلت.

وتابع بالقول: ” أبلغنا المحافظ والأجهزة الأمنية بأننا سنقوم ببيع المختطف الألماني إلى عناصر تنظيم القاعدة? إلا أن أحدا?ٍ لم يعرنا أي اهتمام”.

وكان المختطف الألماني قد صرح لمراسل الصحيفة في وقت سابق عن حالته الصحية المتدهورة? حيث أنه يعاني من مرض سرطان الرئة وأن انتقاله من صحراء إلى صحراء في وادي عبيدة زادت حالته تدهورا?ٍ? وأن الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة على علم بمكان اختطافه? إلا أنها لم تقم بواجبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com