أخبار اليمن

الأمن يترقب وصول كبير ممولي القاعدة في جزيرة العرب إلى عدن

ذكرت صحيفة محلية أن قوات الأمن تترقب في محافظتي عدن وصنعاء? وصول أكبر ممولي تنظيم القاعدة في جزيرة الجزيرة العربية? صالح النهاري. وعممت وزارة الداخلية? الثلاثاء? اسم النهاري? المولود في السعودية على كافة المنافذ الحدودية والأجهزة الأمنية في المحافظات.

وبحسب يومية “اليمن اليوم” فقد? توقعت الوزارة بأن يصل النهاري إلى أحد المطارات اليمنية خلال الأيام المقبلة بجواز سفر بحريني? كما رجحت بأن ينزل النهاري في محافظة صنعاء أو عدن.

وتابعت الصحيفة بالقول: ” ويتزامن وصول النهاري مع توسيع القاعدة لعملياتها الإرهابية? حيث ضمت مؤخرا?ٍ المحافظات الوسطى”.

ومن جهة أخرى? توقعت وزارة الداخلية? الاثنين? أن تتعرض منشأة بلحاف لإنتاج الغاز المسال? بمحافظة شبوة لأعنف هجوم إرهابي يقوده القيادي في تنظيم القاعدة? أبو علي النجدي.

وزادت الصحيفة ذاتها” وأخفقت عناصر القاعدة خلال الأشهر الماضية? في استهداف المنشأة? رغم هجماتها المتكررة على مواقع الجيش في محيط المنشأة? التي تديرها شركات أجنبية بينها توتال الفرنسية”.

وأضافت الصحيفة: ” وقالت وزارة الداخلية في مذكرات لمدراء أمن (حضرموت? شبوة? عدن? أبين)? إن الهجوم على منشأة بلحاف سوف يتزامن مع هجمات إرهابية? قد تشنها عناصر القاعدة في المحافظات سالفة الذكر”.

وأشارت الوزارة إلى أنها رصدت 3 مجموعات إرهابية? تستعد لشن تلك الهجمات? مشيرة?ٍ إلى أن المجموعة الأولى التي يقودها السعودي? النجدي غادرت محافظة حضرموت باتجاه شبوة? وأنها تنوي استهداف منشأة الغاز. وتقوم عناصر تستقل سيارتي هايلوكس وفيتارا حاليا?ٍ? بالمسح والاستطلاع لتنفيذ المهمة? وفقا?ٍ للوزارة.

وقالت الوزارة أن المجموعة الثانية تحركت? الثلاثاء? إلى عدن لإطلاع خلايا القاعدة في المحافظة بالمهام الجديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن 5 من كبار قادة التنظيم في حضرموت سوف يصلون عدن خلال الساعات المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارة قالت: ” في مذكرة أمنية أن معلومات استخباراتية? تفيد بانتشار عدد من عناصر التنظيم في حي باصهيب? مديرية التواهي ? وأن خارطة انتشار تلك العناصر يتركز في محيط مواقع عسكرية في المديرية منها “عمليات المنطقة العسكرية الرابعة? مبنى شعبة الاتصالات العسكرية? مبنى شعبة المالية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق