أخبار اليمن

تورط جامعة الايمان في محاولة اغتيال اسماعيل الوزير

اتهم مقربون من الدكتور اسماعيل الوزير? الجماعات المتشددة بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس مجلس شورى حزب الحق الدكتور اسماعيل الوزير, اليوم الثلاثاء.. مؤكدين أن جامعة الايمان التي اسسها ويشرف عليها الشيخ عبدالمجيد الزنداني, كانت ولا زالت تقود حملات التحريض ضد من يخالفونها في المعتقد, وفي مقدمتهم علماء ومرجعيات المذهب الزيدي, أو من باتون يعرفون بالحوثيين (انصار الله).

وقال عبدالله الوزير لـ”شهارة نت” بأن محاولة اغتيال الوزير? ومن قبلها اغتيال احمد شرف الدين وعبدالكريم جدبان? ناتجة عن الثقافة التكفيرية والحملة التحريضية التي تقودها بعض الجماعات المتطرفة.

وتأتي تلك الاتهامات بعد انتشار ملصقات تحمل صورا?ٍ لعدد من القيادات الدينية المقربة لأنصار الله الحوثيين والتيار الزيدي في اليمن وكتب عليها “الخارجون عن الدين”.

وكان اسماعيل الوزير تعرض? اليوم? لمحاولة اغتيال استهدفته في حي الكويت وسط صنعاء? إلا أن الهجوم أسفر عن اصابته ومقتل اثنين من مرافقيه, كما اصيب في الهجوم اثنين آخرين من مرافقيه بجروح.

ونقل مركز الاعلام الأمني عن مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية قوله ” أنه في تمام الساعة 12.40 دقيقة من ظهر الثلاثاء قامت مجموعة إجرامية مسلحة خارجة عن النظام والقانون باستهداف الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير رئيس مجلس شورى حزب الحق في محاولة لاغتياله بحي الكويت بأمانة العاصمة”.. موضحا?ٍ ان” تلك العصابة الإجرامية كانت تستقل سيارتين وقامت بإطلاق النار تجاه السيارة التي كان عليها الدكتور إسماعيل الوزير ومرافقيه ما أدى إلى إصابته بطلقتين ناريتين في الساعد والفخذ, وإستشهاد 2 من مرافقيه الأول اسمه عبدالرحمن عبدالله الظفيري والثاني اسمه هشام محمد غثيم.

وأشار إلى أنه” وفور تلقي الأجهزة الأمنية للبلاغ انتقلت إلى موقع الحادث وباشرت عملية جمع الاستدلالات والبحث والتحري والقيام بمهامها القانونية, بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية في محيط إرتكاب الجريمة والأماكن التي يشتبه بها وفقا?ٍ للتحقيقات الأولية”… موضحا?ٍ بأن وزارة الداخلية تدين بشدة هذا العمل الإجرامي الجبان الذي يستهدف أبناء الوطن, وتؤكد الوزارة أنها لن تألوا جهدا?ٍ في متابعة الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع جراء ما ارتكبته أياديهم الأثمة”.

وقدم المصدر الأمني تعازي وزارة الداخلية لكل أبناء الوطن ولأسر الشهداء الأبرار.. متمنيتا?ٍ الشفاء العاجل للمصابين.. مؤكدا?ٍ على أن “هذه الحادثة وغيرها من الأعمال الإرهابية لن تمر دون عقاب وستعمل بكل إمكاناتها ووسائلها لتعقب مدبري هذه الجرائم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com