أخبار اليمن

أبناء محافظة عمران يصعدون من ثورتهم الإحتجاجية بإنتخاب محافظ جديد

في ظل التجاهل الرسمي لمطالب المحتجين في محافظة عمران, دعا أحد مشائخ قبيلة حاشد, أعضاء المجلس المحلي بمحافظة عمران الى عقد اجتماع موسع لانتخاب محافظ جديد للمحافظة بدلا?ٍ عن محافظها الحالي محمد حسن دماج المعزول من قبل ابناء المحافظة.
وأكد الشيخ أمين عاطف في تصريح خاص أن دعوته لانتخاب محافظ جديد, تأتي نتيجة لمماطلة رئيس الجمهورية بشأن تعيين محافظ لمحافظة عمران, مستبعدا?ٍ في الوقت ذاته صدور أي قرار بهذا الخصوص في المستقبل القريب.
وقال الشيخ أمين عاطف لـ”شهارة نت” : انه بموجب اجراءات سحب الثقة التي تمت طبقا للوائح والقوانين الخاصة بقانون السلطة المحلية ومطالبة الغالبية الكبري من ابناء محافظة عمران الذي صعدوا مطالبتهم السلمية بالدعوة للمسيرات والاعتصام السلمي امام المجمع الحكومي.. فإن على أعضاء المجلس المحلي إنتخاب محافظ للمحافظة على غرار ما جرى في محافظة صعدة.
واضاف: اوجه دعوتي رسميا للاخوة اعضاء المجلس المحلي بمحافظة عمران لإنعقاد اجتماع موسع لانتخاب محافظا للمحافظة طبقا للقوانين واللوائح, مؤكدا?ٍ أنه بالرغم من إستمرار التصرفات الإقصائية والاستبدادية من قبل محافظ عمران المعزول والقيادات العسكرية الا ان ابناء المحافظة سيتمسكون بإتخاذ القانون ولن ينجر ابناء المحافظة وسلطتها المحلية الي مايريدون تنفيذه من اجنده إستفزازية.
واهاب بجميع ابناء محافظة عمران التوجه الي ساحات الاعتصام السلمية حتي يرحل الفساد واعوانه . مجددا?ٍ تأكيده بأن مايحدث في عمران هو مطلب يعكس ضيق المجتمع بآكملة من الفساد والفشل والاقصاء .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق