اﻹقتـصاديـــة

خصخصة الشركة الوطنية البترولية صافر بصورة تدريجية

قالت مصادر مطلعة أن مدير عام شركة صافر احمد كليب الشرجبي يعمل على خصخصة شركة صافر من الباطن وبصورة تدريجية وذلك لحساب شخصيات بارزة في قيادة فرع حزب الاصلاح بمحافظة تعز, بالإضافة الى عدد من المقربين منه.. موضحة أن الشرجبي يقوم بتعيين مدراء دوائر في الشركة من أقاربه , ناهيك عن تعيين مدير قانوني من خارج الشركة والذي سيعمل على تفسير القانون واجراءات وتحليل اجراءات المدير ? خصوصا بعد وفاة أحد ابرز مدراء الشركة واقدمهم على الاطلاق وهو المهندس يحيى الشامي مدير عام المشاريع الهندسية الذي توفي بحادث عرضي اثناء عودته من ميناء الصليف اثناء زيارته لمشروع خزانات رأس عيسى النفطية من اجل حل مشاكل الباخرة صافر.
وكان الشامي قدم استقالته قبل وفاته بسبب سوء الادارة وعرقلة تنفيذ المشروع وأعيد للعمل بعد معرفة الجهات العليا في الدولة والتي فضلت ان يكون المهندس الشامي مستمر في عمله وبعد اسبوع من تراجعه عن الاستقالة توفي في حادث اثناء تأديته للواجب .
وافادت المصادر بأن مدير عام الشركة يعد شخصية من الموالين لله سياسيا ليكون بديلا عن الشامي. وهو ماقد يثير القلاقل داخل الشركة خصوصا من ابناء محافظة مارب الاكفاء والذين يطالبون منذ مدة بضرورة تمكنهم من استلام مناصب قيادية في ادارات شركة صافر المختلفة والذين يرون انفسهم بعيدون كل البعد عن حصولهم عن أي نسبة من عدد المدراء في هذه الشركة التي يأملون كذلك ان تظل بعيدة عن الصراع السياسي أو اقحامها مع أي طرف او تجير لصالح أي منطقة او طرف سياسي معين خصوصا بعد الاخبار التي اكدت بأن مدير عام الشركة قام بالفترة الاخيرة بمخالفة ادارية في توظيف اكبر عدد من اقاربه سواء الحزبيين او المتعاطفين بدون أي اعلان عن تلك الوظائف او خضوعهم للتنافس بالمفاضلة المعمول به في الشركة منذ خروج المشغل الاجنبي والتي ظلت تحت احترام القيادات العليا بالدولة حتى وصول المدير الجديد “الشرجبي” قبل حوالي عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com