الأحد, 23-نوفمبر-2014 الموافق 30-محرم-1435 - آخر تحديث: الأحد, 23-نوفمبر-2014 الساعة: 09:34 م
بحث متقدم
تعيين "الصوفي" رئيساً لجهاز الأمن السياسي - الوفد الروسي يغادر اليمن بعد لقائه بقيادة أنصار الله في صعدة - مجهولون يختطفون الصحفي مصطفى غليس على خلفية كتابات سابقة - الوسط الصحفي يحتفل الخميس القادم بزفاف الوميل عبدالله الحنبصي - الجيش اليمني يحبط هجوماً مسلحاً على موقع عسكري في مأرب - الحبيشي يكشف عن مخطط بريطاني لتقسيم اليمن إلى 3 أقاليم - تعازينا ال الصايدي - الريمي يؤكد أن الحرب التي تخوضها اللجان الشعبية هي حرباً ضد عناصرة ” القاعدية ” - مستشار هادي يحذر من تلاعب النظام بالسجل الانتخابي والتأخر في تنفيذ اتفاق الشراكة - الحراك يكشف عن خطته العسكرية والأمنية بعد 30 نوفمبر -
كتابات
الأخْطَاءُ الطِّبِّيَّةُ....وَفِيَّاتٌ وَإعَاقَات.
أحمد محمد نعمان*
اليمن تقتل نمورها
ماجد التميمي
بؤر لانتشار الملاريا
محفوظ البعيثي
إلى صاحبة الجلالة .. !!
د. طه حسين الروحاني
شايف ...الوزير الزاهد
عبده العبدلي
بأقلامهم
عن أي دولة تتحدثون! !!
نصر الرويشان
النفاق السلوكي.
يحيى مقبل
"نيابوليس " .. قبلة مسرح الطفل
هايل المذابي
كل الخيارات في اليمن صعبة ومؤلمة!
علي ناجي الرعوي *
"صالح" .. مرة أخرى !
ســام الغـُــباري
همسات أدبية
اصوات
مبارك الحمادي
الكلمات
وفاء شهاب الدين
فات مان رواية السخرية المكثفة
د. محمد المحفلي
اُسْكُبِيكِ في دَمِي
آمال عوّاد رضوان
غوانتانامو إبليس..
د.ماجدة غضبان

شهارة نت - تي-50

الجمعة, 18-يونيو-2010 - 11:58:08
شهارة نت_ متابعات: -
صعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إلى قمرة قيادة احدث مقاتلة روسية وقال انها تفوق منافستها الامريكية اف-22 رابتور.
وشاهد بوتين رحلة تجريبية للطائرة الشبح من "الجيل الخامس" والتي يطلق عليها تي-50 والتي اعلن عنها كأول طائرة حربية روسية حديثة تماما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
وذكر موقع الحكومة على الانترنت ان بوتين قال للطيار بعد الرحلة "هذه الطائرة ستتفوق على منافستنا الرئيسية اف-22 فيما يتعلق بالقدرة على المناورة العسكرية والأسلحة ومدى الطيران."
وذكر التقرير ان بوتين قال ان تكلفة الطائرة ستكون اقل ثلاث مرات من نظيرتها في الغرب ويمكن ان تظل في الخدمة ما بين 30 و35 عاما مع التطوير.

والتطوير الناجح للمقاتلة التي صنعتها سوخوي مسألة حاسمة لتوضح ان روسيا يمكنها منافسة التقنية الامريكية وتحديث جيشها بعد فترة تدهور اعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي.

وتعتزم روسيا ايضا تصنيع تي-50 بالاشتراك مع الهند.

وقامت المقاتلة الشبح اف-22 باول رحلة في عام 1997 وهي المقاتلة الوحيدة في الخدمة من الجيل الخامس. ويوجد بطائرة الجيل الخامس انظمة متقدمة للتحكم في الاسلحة والطيران ويمكنها ان تطوف بسرعة اكبر من سرعة الصوت.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة ان طيار الاختبار اخبر بوتين ان قدرات التحكم في تي- 50 سمحت للطيار بتشغيل معظم اجهزة الطائرة بدون رفع يديه عن مقبض قيادة الطائرة والتي قال انها مفيدة جدا تحت ارتفاع قوى الجاذبية.

ورد بوتين قائلا "اعلم هذا لقد قمت بالقيادة بالفعل." وقالت سوخوي ان الطائرة ستكون جاهزة للاستخدام بحلول عام 2015.

وعلى نفس الصعيد صرح القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي الأدميرال فلاديمير فيسوتسكي بأن تصنيع مجموعة من الغواصات النووية من الجيل الجديد يعتبر أولوية بالنسبة للأسطول الروسي. وقال الأدميرال فيسوتسكي في حديث لوكالة نوفوستي، إنه يجري حاليا تمويل عملية تصنيع غواصات صاروخية إستراتيجية من الجيل الجديد / وكالات / رويتر/نوفستي

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

التعليق على خبر
يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


جميع حقوق النشر محفوظة 2014 لـ(شهارة نت)