السبت, 25-أكتوبر-2014 الموافق 1-محرم-1435 - آخر تحديث: السبت, 25-أكتوبر-2014 الساعة: 10:08 م
بحث متقدم
بحاح يعلن عن حصص القوى السياسية في الحكومة القادمة - تحذيرات امنيه شديدة اللهجه للحراك الجنوبي في عدن - هجوم جديد على خط أنابيب النفط الرئيسي في اليمن - صحيفة سعودية تكشف عن استعدادات عسكرية على الحدود مع اليمن - اللجان الشعبية تعلن سيطرتها الكاملة على رداع وتؤكد فتح جبهات جديدة لملاحقة القاعدة - الاتصالات تدعو شركات النقال لتسهيل عملية التصويت لدعم الفنان "الجيلاني" - فيما لا زال البحث جاري عن ثلاث سيارات.. تفكيك سيارة مفخخه في محافظة اب - مايكروسوفت تتخلى عن نوكيا بـ«مايكروسوفت لوميا» - المشترك يحدد شروطه للمشاركة في الحكومة - في اليوم العالمي للأمم المتحده أكاديميون يطلقون أول منتدى عالمي للسلام وحقوق الإنسان -
كتابات
تخالف "الإخوان" و" القاعدة" في إب
ابو بكر عبدالله
ذكرى اغتيال مشروع التغيير
عبدالواحد الشرفي
السقوط الجماعي
نهلة محمود جبير
14اكتوبر من التمرد الى الثورة
د. رابعه طالب عبادل*
رساله عاجله الى اصحاب اليمن العالي ...
كامل الخوداني
بأقلامهم
عايش يروي تفاصيل خمس ساعات قضاها مع السيد عبد الملك الحوثي، في صعدة
محمد عايش
الكأس فارغ كله
يحيى مقبل
خير ولي هو أنت يا علي
نصر الرويشان
الرئيس المعجزة
عبدالله هاشم الحضرمي
بن مبارك لم يعين نفسه .. !!
د. طه حسين الروحاني
همسات أدبية
الكلمات
وفاء شهاب الدين
فات مان رواية السخرية المكثفة
د. محمد المحفلي
اُسْكُبِيكِ في دَمِي
آمال عوّاد رضوان
غوانتانامو إبليس..
د.ماجدة غضبان
ياقادماً ضيفٌ مِن الرحمنِ
احمد محمد نعمان

شهارة نت - تي-50

الجمعة, 18-يونيو-2010 - 11:58:08
شهارة نت_ متابعات: -
صعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إلى قمرة قيادة احدث مقاتلة روسية وقال انها تفوق منافستها الامريكية اف-22 رابتور.
وشاهد بوتين رحلة تجريبية للطائرة الشبح من "الجيل الخامس" والتي يطلق عليها تي-50 والتي اعلن عنها كأول طائرة حربية روسية حديثة تماما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
وذكر موقع الحكومة على الانترنت ان بوتين قال للطيار بعد الرحلة "هذه الطائرة ستتفوق على منافستنا الرئيسية اف-22 فيما يتعلق بالقدرة على المناورة العسكرية والأسلحة ومدى الطيران."
وذكر التقرير ان بوتين قال ان تكلفة الطائرة ستكون اقل ثلاث مرات من نظيرتها في الغرب ويمكن ان تظل في الخدمة ما بين 30 و35 عاما مع التطوير.

والتطوير الناجح للمقاتلة التي صنعتها سوخوي مسألة حاسمة لتوضح ان روسيا يمكنها منافسة التقنية الامريكية وتحديث جيشها بعد فترة تدهور اعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي.

وتعتزم روسيا ايضا تصنيع تي-50 بالاشتراك مع الهند.

وقامت المقاتلة الشبح اف-22 باول رحلة في عام 1997 وهي المقاتلة الوحيدة في الخدمة من الجيل الخامس. ويوجد بطائرة الجيل الخامس انظمة متقدمة للتحكم في الاسلحة والطيران ويمكنها ان تطوف بسرعة اكبر من سرعة الصوت.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة ان طيار الاختبار اخبر بوتين ان قدرات التحكم في تي- 50 سمحت للطيار بتشغيل معظم اجهزة الطائرة بدون رفع يديه عن مقبض قيادة الطائرة والتي قال انها مفيدة جدا تحت ارتفاع قوى الجاذبية.

ورد بوتين قائلا "اعلم هذا لقد قمت بالقيادة بالفعل." وقالت سوخوي ان الطائرة ستكون جاهزة للاستخدام بحلول عام 2015.

وعلى نفس الصعيد صرح القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي الأدميرال فلاديمير فيسوتسكي بأن تصنيع مجموعة من الغواصات النووية من الجيل الجديد يعتبر أولوية بالنسبة للأسطول الروسي. وقال الأدميرال فيسوتسكي في حديث لوكالة نوفوستي، إنه يجري حاليا تمويل عملية تصنيع غواصات صاروخية إستراتيجية من الجيل الجديد / وكالات / رويتر/نوفستي

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

التعليق على خبر
يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


جميع حقوق النشر محفوظة 2014 لـ(شهارة نت)