الثلاثاء, 23-سبتمبر-2014 الموافق 28-ذو القعدة-1435 - آخر تحديث: الثلاثاء, 23-سبتمبر-2014 الساعة: 03:56 م
بحث متقدم
علماء السعودية يتبنون الجهاد ضد الحوثيين ويبدون استيائهم من الاتفاق الأخير - قيادي إصلاحي يقدم مبادرة سلام ويوجه عدة رسائل للدولة وللحوثيين - الخدمة المدنية تعلن الأحد إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ52 لثورة سبتمبر - رسالتي الى فخامة الرئيس هادي - الحوثيون يكتسحون صنعاء .. ويتعففون عن السلطة! - صحيفة سعودية تتراجع عن نفيها بوجود اللواء علي محسن على أراضيها - الاتحاد الديمقراطي يرحب باتفاق السلم والشراكة ويعتبره انتصارا للحكمة اليمانية - بعد يومبن على إنتهائها.. بنعمر يصف ماحصل في صنعاء بـأنه خارق للعادة و يصعب تفسيره - مصادر تكشف أن اللواء علي محسن ما يزال بالعاصمة صنعاء وتشكيل فريق للبحث عن مخبأه - في تطور جديد للأحداث.. شباب حزب الإصلاح يعلنون الانقلاب على قيادة الحزب -
كتابات
رسالتي الى فخامة الرئيس هادي
م. نبيل مجاهد القهالي
3 مفارقات عجيبة من واقع الأحداث الأخيرة ..!
طارق مصطفى سلام
انهارت دولة الإخوان .. بدأت دولة السلم والشراكة
ابو بكر عبدالله
اليوم يمن وغداً يمنات
نهله محمود جبير
حكومة التكنوقراط القادمة.. شروطها .. الشخصيات المرشحة لرئاستها
د. محمد عبدالله الحميري
بأقلامهم
تساؤلات من عجائب الثورات
ياسر ثامر
سلمية الثورة
عبدالرحمن احمد المطري
يثيرون الاشمئزاز
سامي غالب
من يقف وراء تصاعد التوترات في اليمن؟
علي ناجي الرعوي
خطبة الجمعة الحديثة ... !
د. طه حسين الروحاني
همسات أدبية
فات مان رواية السخرية المكثفة
د. محمد المحفلي
اُسْكُبِيكِ في دَمِي
آمال عوّاد رضوان
غوانتانامو إبليس..
د.ماجدة غضبان
ياقادماً ضيفٌ مِن الرحمنِ
احمد محمد نعمان
منتجع الحمّةالجولاني ما بين نكبةٍ ونكسة!
آمال عوّاد رضوان

شهارة نت - تي-50

الجمعة, 18-يونيو-2010 - 11:58:08
شهارة نت_ متابعات: -
صعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إلى قمرة قيادة احدث مقاتلة روسية وقال انها تفوق منافستها الامريكية اف-22 رابتور.
وشاهد بوتين رحلة تجريبية للطائرة الشبح من "الجيل الخامس" والتي يطلق عليها تي-50 والتي اعلن عنها كأول طائرة حربية روسية حديثة تماما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
وذكر موقع الحكومة على الانترنت ان بوتين قال للطيار بعد الرحلة "هذه الطائرة ستتفوق على منافستنا الرئيسية اف-22 فيما يتعلق بالقدرة على المناورة العسكرية والأسلحة ومدى الطيران."
وذكر التقرير ان بوتين قال ان تكلفة الطائرة ستكون اقل ثلاث مرات من نظيرتها في الغرب ويمكن ان تظل في الخدمة ما بين 30 و35 عاما مع التطوير.

والتطوير الناجح للمقاتلة التي صنعتها سوخوي مسألة حاسمة لتوضح ان روسيا يمكنها منافسة التقنية الامريكية وتحديث جيشها بعد فترة تدهور اعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي.

وتعتزم روسيا ايضا تصنيع تي-50 بالاشتراك مع الهند.

وقامت المقاتلة الشبح اف-22 باول رحلة في عام 1997 وهي المقاتلة الوحيدة في الخدمة من الجيل الخامس. ويوجد بطائرة الجيل الخامس انظمة متقدمة للتحكم في الاسلحة والطيران ويمكنها ان تطوف بسرعة اكبر من سرعة الصوت.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة ان طيار الاختبار اخبر بوتين ان قدرات التحكم في تي- 50 سمحت للطيار بتشغيل معظم اجهزة الطائرة بدون رفع يديه عن مقبض قيادة الطائرة والتي قال انها مفيدة جدا تحت ارتفاع قوى الجاذبية.

ورد بوتين قائلا "اعلم هذا لقد قمت بالقيادة بالفعل." وقالت سوخوي ان الطائرة ستكون جاهزة للاستخدام بحلول عام 2015.

وعلى نفس الصعيد صرح القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي الأدميرال فلاديمير فيسوتسكي بأن تصنيع مجموعة من الغواصات النووية من الجيل الجديد يعتبر أولوية بالنسبة للأسطول الروسي. وقال الأدميرال فيسوتسكي في حديث لوكالة نوفوستي، إنه يجري حاليا تمويل عملية تصنيع غواصات صاروخية إستراتيجية من الجيل الجديد / وكالات / رويتر/نوفستي

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

التعليق على خبر
يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


جميع حقوق النشر محفوظة 2014 لـ(شهارة نت)