الإثنين, 22-ديسمبر-2014 الموافق 29-صفر-1435 - آخر تحديث: الإثنين, 22-ديسمبر-2014 الساعة: 12:25 ص
بحث متقدم
تقرير يكشف حجم الدعم المالي لليمن في عهد الرئيس هادي - التعليم ، الميت الحي !! (1) - ثالث محافظة يمنية تعلن الانقلاب على حكومة السبت - حزب قائد السبسي يعلن فوزه بانتخابات تونس - مواطنو بني الحارث يطالبون مؤسسة المياه بحل مشكلة الربط العشوائي - القاعدة تعلن الحرب على الشركات النفطية العاملة في اليمن - جامعة الدول العربية تتقصى الأوضاع في اليمن - سراج تدشن مشروع المشاريع الصغيرة والناشئة للشباب - المحامي الحجيلي يطالب وزير الخارجية بالتدخل للافراج عن 400سجين يمني بسجن جده العام - اشتباكات جوار منزل الرئيس هادي -
كتابات
التعليم ، الميت الحي !! (1)
نهلة محمود جبير
لن يفلحوا..!
أسامه حسن ساري
زعيم … لا ينحني إلا لله
زعفران علي المهنأ
لماذا قبيلة مراد بالذات ..؟؟
حسين علي حازب
الأخْطَاءُ الطِّبِّيَّةُ....وَفِيَّاتٌ وَإعَاقَات.
أحمد محمد نعمان*
بأقلامهم
من ضحى بـ لوك سومرز ؟ وما الهدف ؟و لماذا في هذا التوقيت؟
حميد منصور القطواني
عن أي دولة تتحدثون! !!
نصر الرويشان
النفاق السلوكي.
يحيى مقبل
"نيابوليس " .. قبلة مسرح الطفل
هايل المذابي
كل الخيارات في اليمن صعبة ومؤلمة!
علي ناجي الرعوي *
همسات أدبية
الانزياحُ الدّلاليُّ في قصيدة "في مَلاجئ البَراءَة" للشاعرة آمال عوّاد رضوان
الناقد: عبدالمجيد عامر إطميزة
اصوات
مبارك الحمادي
الكلمات
وفاء شهاب الدين
فات مان رواية السخرية المكثفة
د. محمد المحفلي
اُسْكُبِيكِ في دَمِي
آمال عوّاد رضوان

شهارة نت - تي-50

الجمعة, 18-يونيو-2010 - 11:58:08
شهارة نت_ متابعات: -
صعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إلى قمرة قيادة احدث مقاتلة روسية وقال انها تفوق منافستها الامريكية اف-22 رابتور.
وشاهد بوتين رحلة تجريبية للطائرة الشبح من "الجيل الخامس" والتي يطلق عليها تي-50 والتي اعلن عنها كأول طائرة حربية روسية حديثة تماما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
وذكر موقع الحكومة على الانترنت ان بوتين قال للطيار بعد الرحلة "هذه الطائرة ستتفوق على منافستنا الرئيسية اف-22 فيما يتعلق بالقدرة على المناورة العسكرية والأسلحة ومدى الطيران."
وذكر التقرير ان بوتين قال ان تكلفة الطائرة ستكون اقل ثلاث مرات من نظيرتها في الغرب ويمكن ان تظل في الخدمة ما بين 30 و35 عاما مع التطوير.

والتطوير الناجح للمقاتلة التي صنعتها سوخوي مسألة حاسمة لتوضح ان روسيا يمكنها منافسة التقنية الامريكية وتحديث جيشها بعد فترة تدهور اعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي.

وتعتزم روسيا ايضا تصنيع تي-50 بالاشتراك مع الهند.

وقامت المقاتلة الشبح اف-22 باول رحلة في عام 1997 وهي المقاتلة الوحيدة في الخدمة من الجيل الخامس. ويوجد بطائرة الجيل الخامس انظمة متقدمة للتحكم في الاسلحة والطيران ويمكنها ان تطوف بسرعة اكبر من سرعة الصوت.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة ان طيار الاختبار اخبر بوتين ان قدرات التحكم في تي- 50 سمحت للطيار بتشغيل معظم اجهزة الطائرة بدون رفع يديه عن مقبض قيادة الطائرة والتي قال انها مفيدة جدا تحت ارتفاع قوى الجاذبية.

ورد بوتين قائلا "اعلم هذا لقد قمت بالقيادة بالفعل." وقالت سوخوي ان الطائرة ستكون جاهزة للاستخدام بحلول عام 2015.

وعلى نفس الصعيد صرح القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي الأدميرال فلاديمير فيسوتسكي بأن تصنيع مجموعة من الغواصات النووية من الجيل الجديد يعتبر أولوية بالنسبة للأسطول الروسي. وقال الأدميرال فيسوتسكي في حديث لوكالة نوفوستي، إنه يجري حاليا تمويل عملية تصنيع غواصات صاروخية إستراتيجية من الجيل الجديد / وكالات / رويتر/نوفستي

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

التعليق على خبر
يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


جميع حقوق النشر محفوظة 2014 لـ(شهارة نت)