السبت, 19-أبريل-2014 الموافق 19-جماد ثاني-1435 - آخر تحديث: السبت, 19-أبريل-2014 الساعة: 10:21 ص
بحث متقدم
غارة جوية لطائرة أمريكية تستهدف عناصر القاعدة في البيضاء وتقتل 15 شخصاً - محاكمة أبو حمزة المصري في بريطانيا - اليوم صدور أول حكم من نوعه ضد أذرع اللواء علي محسن بعمران - تكلفة عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تصل إلى مبالغ قياسية - مخاوف من انتشار فيروس "كورونا" باليمن بعد إعلان أول حالة وفاة - رسالةٌ إلى أبينا بولس اليازجي! - المشهد في اليمن: رئيس أكثر قوة وحكومة على مشارف السقوط وتحالفات جديدة ستغير الخارطة - مصادر سياسية تكشف عن ترتيبات لإنتقال القرضاوي للعيش في اليمن - وكالة "خبر" للأنباء تتعرض لمحاولتي اختراق وتدمير الإرشيف - بنات الاثرياء في اليمن محرومات من الزواج -
كتابات
مطالب بادويلان...تعبر عن العجز والسطيحه ؟؟
نبراس عامر
عشوائية القرارات الاقتصادية(2)
مبارك الحمادي
الادارة العامة للرد ...
د. طه حسين الروحاني
اخي المكلف
نهلة محمود جبير
الجولة الثانية لـ "تنظيم الإخوان" تلد "العربي الجديد"
ابو بكر عبدالله
بأقلامهم
دموع ودماء
نصر الرويشان
سوبر وومن اليمن
حسن الوريث
أكــبر فضيحــة ووصمـة عار على جبين الدولة
الروهجان حسين
ساسا هارا : نحن طيبون و واقعنا سيء ولكننا لا نُخدع فاخبري ادارتك بذلك ..
حميد منصور القطواني
فلسطين وميثاق الحرية الجنوب إفريقي.. ميثاق عظيم ما أحوجنا إلى استلهامه
احمد صالح الفقيه
همسات أدبية
رسالةٌ إلى أبينا بولس اليازجي!
آمال عوّاد رضوان
حسمت أمري
سعيد النظامي
منهج علمي جميل لمعالجة الثقافة التراثية
احمد صالح الفقيه
قراءة في لوحة دامية
دكتور/عبدالعزيز المقالح
رواية "الواحد" للروائي طلال قاسم، روايةٌ ثلاثية الأبعاد
الناقد عبد الرقيب الوصابي

شهارة نت - تي-50

الجمعة, 18-يونيو-2010 - 11:58:08
شهارة نت_ متابعات: -
صعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إلى قمرة قيادة احدث مقاتلة روسية وقال انها تفوق منافستها الامريكية اف-22 رابتور.
وشاهد بوتين رحلة تجريبية للطائرة الشبح من "الجيل الخامس" والتي يطلق عليها تي-50 والتي اعلن عنها كأول طائرة حربية روسية حديثة تماما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
وذكر موقع الحكومة على الانترنت ان بوتين قال للطيار بعد الرحلة "هذه الطائرة ستتفوق على منافستنا الرئيسية اف-22 فيما يتعلق بالقدرة على المناورة العسكرية والأسلحة ومدى الطيران."
وذكر التقرير ان بوتين قال ان تكلفة الطائرة ستكون اقل ثلاث مرات من نظيرتها في الغرب ويمكن ان تظل في الخدمة ما بين 30 و35 عاما مع التطوير.

والتطوير الناجح للمقاتلة التي صنعتها سوخوي مسألة حاسمة لتوضح ان روسيا يمكنها منافسة التقنية الامريكية وتحديث جيشها بعد فترة تدهور اعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي.

وتعتزم روسيا ايضا تصنيع تي-50 بالاشتراك مع الهند.

وقامت المقاتلة الشبح اف-22 باول رحلة في عام 1997 وهي المقاتلة الوحيدة في الخدمة من الجيل الخامس. ويوجد بطائرة الجيل الخامس انظمة متقدمة للتحكم في الاسلحة والطيران ويمكنها ان تطوف بسرعة اكبر من سرعة الصوت.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة ان طيار الاختبار اخبر بوتين ان قدرات التحكم في تي- 50 سمحت للطيار بتشغيل معظم اجهزة الطائرة بدون رفع يديه عن مقبض قيادة الطائرة والتي قال انها مفيدة جدا تحت ارتفاع قوى الجاذبية.

ورد بوتين قائلا "اعلم هذا لقد قمت بالقيادة بالفعل." وقالت سوخوي ان الطائرة ستكون جاهزة للاستخدام بحلول عام 2015.

وعلى نفس الصعيد صرح القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي الأدميرال فلاديمير فيسوتسكي بأن تصنيع مجموعة من الغواصات النووية من الجيل الجديد يعتبر أولوية بالنسبة للأسطول الروسي. وقال الأدميرال فيسوتسكي في حديث لوكالة نوفوستي، إنه يجري حاليا تمويل عملية تصنيع غواصات صاروخية إستراتيجية من الجيل الجديد / وكالات / رويتر/نوفستي

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

التعليق على خبر
يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


جميع حقوق النشر محفوظة 2014 لـ(شهارة نت)