الأربعاء, 30-يوليو-2014 الموافق 2-شوال-1435 - آخر تحديث: الأربعاء, 30-يوليو-2014 الساعة: 01:51 ص
بحث متقدم
عاجل: خروج أول مظاهرة شعبية بالعاصمة صنعاء احتجاجاً على رفع المشتقات النفطية (تحديث) - عاجل: صدور توجيهات عليا برفع الجاهزية الأمنية والعسكرية بسبب الجرعة - المصالحة الوطنية التي يريدها الشعب اليمني ! - شهارة نت تنشر الاسعار الجديدة.. حكومة باسندوة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية - مبادرة الفرصة الأخيرة!! - جبهة الانقاذ تدين احتجاز مدير مكتب قناة الساحات في مطار صنعاء و منعه من السفر - وزير الدفاع يرد على الحملات الموجهه ضده - رئيس المؤتمر الشعبي العام يصدر بيان صحفي بشأن غزة - مسؤول حكومي: تنفيذ الجرعة السعرية بعد العيد - الحوثيون يوزعون ممتلكات اسرة الاحمر للمواطنين في العصيمات -
كتابات
المصالحة الوطنية التي يريدها الشعب اليمني !
علي احمد الاسدي
نهب بالغ الوقاحة
نائف حسان
المراوعة في موزنبيق
عبده العبدلي
الإصلاح وشماعة وزير الدفاع
مـارش الـحـسـام
لكم لله يا اطفال غزة
عبدالكريم النهاري
بأقلامهم
مبادرة الفرصة الأخيرة!!
غازي العلوي
فلسطين وواقع العرب المأساوي
د. عبدالعزيز المقالح
الشجاعية كرامة شعب ..
سري القدوة
المقاومة الفلسطينيّة والحرب النفسيّة
محمود صالح عودة
وطني .. ألمي الكبير!
محمد فضل الحضرمي
همسات أدبية
غوانتانامو إبليس..
د.ماجدة غضبان
ياقادماً ضيفٌ مِن الرحمنِ
احمد محمد نعمان
منتجع الحمّةالجولاني ما بين نكبةٍ ونكسة!
آمال عوّاد رضوان
سوء الظن
محسن العبيدي الصفار
سيكولوجية الغربة في ديوان الشاعرة الإماراتية سميرة عبيد
هايل المذابي

شهارة نت - تي-50

الجمعة, 18-يونيو-2010 - 11:58:08
شهارة نت_ متابعات: -
صعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إلى قمرة قيادة احدث مقاتلة روسية وقال انها تفوق منافستها الامريكية اف-22 رابتور.
وشاهد بوتين رحلة تجريبية للطائرة الشبح من "الجيل الخامس" والتي يطلق عليها تي-50 والتي اعلن عنها كأول طائرة حربية روسية حديثة تماما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.
وذكر موقع الحكومة على الانترنت ان بوتين قال للطيار بعد الرحلة "هذه الطائرة ستتفوق على منافستنا الرئيسية اف-22 فيما يتعلق بالقدرة على المناورة العسكرية والأسلحة ومدى الطيران."
وذكر التقرير ان بوتين قال ان تكلفة الطائرة ستكون اقل ثلاث مرات من نظيرتها في الغرب ويمكن ان تظل في الخدمة ما بين 30 و35 عاما مع التطوير.

والتطوير الناجح للمقاتلة التي صنعتها سوخوي مسألة حاسمة لتوضح ان روسيا يمكنها منافسة التقنية الامريكية وتحديث جيشها بعد فترة تدهور اعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي.

وتعتزم روسيا ايضا تصنيع تي-50 بالاشتراك مع الهند.

وقامت المقاتلة الشبح اف-22 باول رحلة في عام 1997 وهي المقاتلة الوحيدة في الخدمة من الجيل الخامس. ويوجد بطائرة الجيل الخامس انظمة متقدمة للتحكم في الاسلحة والطيران ويمكنها ان تطوف بسرعة اكبر من سرعة الصوت.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة ان طيار الاختبار اخبر بوتين ان قدرات التحكم في تي- 50 سمحت للطيار بتشغيل معظم اجهزة الطائرة بدون رفع يديه عن مقبض قيادة الطائرة والتي قال انها مفيدة جدا تحت ارتفاع قوى الجاذبية.

ورد بوتين قائلا "اعلم هذا لقد قمت بالقيادة بالفعل." وقالت سوخوي ان الطائرة ستكون جاهزة للاستخدام بحلول عام 2015.

وعلى نفس الصعيد صرح القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي الأدميرال فلاديمير فيسوتسكي بأن تصنيع مجموعة من الغواصات النووية من الجيل الجديد يعتبر أولوية بالنسبة للأسطول الروسي. وقال الأدميرال فيسوتسكي في حديث لوكالة نوفوستي، إنه يجري حاليا تمويل عملية تصنيع غواصات صاروخية إستراتيجية من الجيل الجديد / وكالات / رويتر/نوفستي

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

التعليق على خبر
يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


جميع حقوق النشر محفوظة 2014 لـ(شهارة نت)