أخبار اليمن

الرئيس هادي يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في القمة العربية وزيارته لدولة الامارات

عاد الى ارض الوطن اليوم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قادما من أبو ظبي بعد زيارة قصيرة لدولة الامارات العربية ومشاركته في القمة العربية التي عقدت في دولة الكويت.

والتقى خلالها سمو ولي عهد أبو ظبي سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان حيث عقد لقاء ثنائي مغلق بينهما جرى فيه بحث مجمل المستجدات والعلاقات الأخوية بين اليمن والامارات العربية المتحدة وكذلك مجريات الأمور في المنطقة والتحديات الماثلة التي تواجه المنطقة والأمة العربية.

وكان الأخ الرئيس قد التقى خلال زيارة لدبي بسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء في دولة الامارات العربية والمتحدة حاكم امارة دبي والذي رحب بالأخ الرئيس ترحيبا اخويا حارا.

واعرب الأخ الرئيس عن سعادته بهذه الزيارة ?مستعرضا جملة من المعطيات الراهنة على مختلف الصعد والمستويات ونجاحات المرحلة الانتقالية واليتها التنفيذية المزمنة.

وقد عبر سمو الشيخ محمد راشد ال مكتوم عن ثقته الكبيرة بخروج اليمن الى افاق التطور والازدهار واستكمال نجاح ما تبقى من مهام ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ..مؤكدا دعم دولة الامارات العربية المتحدة لليمن من اجل التشاور والبحث في قضايا التعاون الاخوي في مختلف المجالات ومنها إمكانية بناء مجمع طبي في مدينة عدن.

وفيما يتعلق بمشاركة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي في القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين والتي انعقدت في دولة الكويت الشفيق وصف الأخ الرئيس نتائجها بالناجحة بامتياز.

وقال” ان الدور الحيوي والبناء الذي اضطلع به امير دولة الكويت كان له الأثر الكبير بداء?ٍ من اختيار شعار قمة التضامن العربي من اجل المستقبل الأفضل الى الاعداد الدقيق والأسلوب الودود والتعامل الكريم والفضاء الرحب الذي توفر للقمة وكانت على مستوى التحدي وحققت جميع الأهداف المرسومة في النتائج التي تمخضت عن القمة “.

وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان دولة الكويت دوما قد عودت الشعب العربي بانها دولة مضيافة وقادرة على الاعداد والتنظيم بصورة تتوفر معها وسائل النجاح والتميز.

وقال “بالقدر الذي كانت فيه الظروف صعبة والتحديات ماثلة كان أسلوب الاعداد والتنظيم المتميز عاملا هاما لمواجهة تللك التحديات وتحقيق النتائج المطلوبة”.

وعبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن ارتياحه البالغ للنجاحات التي تحققت في ظل الرعاية الاستثنائية التي وفرها امير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كما اعرب الأخ الرئيس عن ارتياحه البالغ للنصيب الوافر الذي حظيت به اليمن من تاييد وترحيب بنجاحات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والدعم العربي لتلك النجاحات وتأييد القرار الاممي رقم 2140 وكذلك ادانة ما يواجهه اليمن من إرهاب مع التأكيد على اهمية المشاركة في مكافحة الإرهاب المنظم الذي يستهدف اليمن ارضا وانسانا.

وكان الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد أجاب على أسئلة عدد من القنوات التلفزيونية العربية حيث اكد في معرض اجابته على أسئلة قناة الكويت الثانية الإنجليزية ان القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين قد حققت نجاحات فاقت كل التوقعات وتجاوزت الكثير من التحديات والمصاعب والمعضلات الى افاق رحبة واستثنائية? مشيرا الى ان هذه القمة كانت محل ترقب و اهتمام غير مسبوقين.

وتطرق الأخ الرئيس الى الاعداد الدقيق والتنظيم المبرمج الذي اشرف عليه سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبصورة وفرت كل عوامل النجاح وتجنب الخلاف والاختلاف ..مؤكدا أنه وبنجاح هذه القمة يمكن بعدها وفي ضوء نتائجها الباهرة العمل من اجل الوفاق والاتفاق وبحث أسباب الخلاف بعمق ورؤية موضوعية تجنب الامة العربية التفاقمات الناجمة عن كل تلك الخلافات.

و اكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في اجابته على أسئلة القناة التلفزيونية المغربية المشاركة في تغطية القمة ان قمة الكويت في دورتها الخامسة والعشرين قد ردمت هوة كبيرة في طريق تجاوز التحديات ووفرت أجواء ملائمة للمضي صوب الغد الأفضل للامة العربية .

وأشار الى ان دعوة الرئيس المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية الى جعل العقد القادم يولي أهمية استثنائية وبرنامج للتعليم في مجال محو الامية في الكثير من الدول العربية على مستوى عالي من الأهمية والادراك لما تعانيه الدول العربية جراء هذه المشكلة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وقال” بدورنا ندعو الى تبني هذا النهج بصورة علمية وموضوعية ودعمها وبما يوفر لها أسباب النجاح المأمول”.

وفي تصريحه للقناة البحرينية أشاد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بالدور المحوري والبناء الذي قام به سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وهو ما وفر للقمة عوامل وأسباب هذا النجاح الباهر في ظروف صعبة ودقيقة واستثنائية تمر بها المنطقة والأمة العربية.

واكد ان القم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com