كتابات

” السلطة القضائية ” .. وتبل?د غريب ?!!!

هل يعقل ان يختطف قاضي محكمة من داخل المحكمة ومن على منصة القضاء في اي بلد كان ?! .
لا حضوا نحن لا نتحدث عن الكذب على قاضي , ولا عن الصراخ في وجه قاضي , ولا عن التلفظ على قاضي , ولا عن تهديد قاضي , ولا عن التعرض بسوء لقاضي , وانما نتحدث عن اختطاف قاضي . ولا حضوا ايضا نحن لا نتحدث عن اختطافه من الطريق , ولا نتحدث عن اختطافه من مكان عام غير مؤم?ن , ولا نتحدث عن اختطافه من مكان عام مؤمن وذو خصوصية وحرمة , نحن نتحدث عن اختطاف قاضي من على منصة القضاء ومن داخل قاعة المحاكمة ومن داخل مبنى المحكمة .
نحن يا سادة لا نتحدث عن جريمة وانما نتحدث عن كبيرة من الكبائر . ونحن يا كرام لا نتحدث عن افتراض او امر يمثل اسواء الخيال او شيء بعد التصور وانما نتحدث عن حدث تم بالفعل وحصل على الواقع .
نعم , هنا في اليمن اختطف قاضي من على منصة القضاء , من داخل قاعة الجلسات , من داخل مبنى المحكمة . عمل قبيح بكل المقاييس لا شك , ولكن الاقبح منه او الاقبح على الاطلاق هي تداعياته وردود الافعال عليه .
هي الاقبح ليس لان رئيس الحكومة لم ” يطير فيها ” , او لان وزير الداخلية لم ي?ْقل على خلفيتها , او لان وزير العدل لم يستقل احتجاجا عليها ,او .. او .. او .. , وانما لأنه لم يصدر تجاه حادث جلل كهذا لا نصف ولا ربع ولا عشر ما يجب من ” دولة ” او من ” حكومة ” او حتى من ” مجتمع ” بكل مكوناته المختلفة .
دعونا نعترف اننا نعيش في حال يفتقد لأقل القليل من اعتبارات الدول والحكومات والمجتمعات . نحن نعيش في مهزلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى , والامر لا يحتمل الحديث عن اهمية القضاء , وحرمة القضاء , وقدسية القضاء , وضرورة القضاء , فنحن بالفعل في حال يحتاج لحديث هو قبل ذلك بكثير كثير , نحن نحتاج لحديث عن انسانيتنا و عن ادميتنا .
لن اضيف شيئا فقط سأضع امام عين عناية الجميع حوادث تعرضت لها السلطة القضائية , ولكم ان تتلمسوا اي ترد وصلناه واي دولة وحكومة تحكمنا وتدير شئوننا واي مجتمع اصبحنا .
اختطاف القاضي محمد السروري رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة حجة من على منصته من قبل شيخ قبلي يتحفظ عليه حتى الان .
محاصرة السجن المركزي بحجة ومحاولة اقتحامه و اختطاف سجناء .
اختطاف رئيس النيابة العسكرية بمديرية التواهي بمحافظة عدن من قبل قائد المنطقة الرابعة والشروع في قتله .
نهب سيارة عضو شعبة استئناف الامانة القاضي عبدالوهاب السادة في محافظة ذمار .
محاصرة مبنى النيابة في محافظة ذمار .
هجوم مسلحين على محكمة يريم بمحافظة اب و تهريب سجين منها .
اعتداء على القاضي عبدالوهاب الشيباني رئيس نيابة الاموال العامة بمحافظة اب واشهار السلاح عليه من قبل جنود بوابة النيابة .
اعتداء على القاضي عبدالواسع الحناني عضو نيابة استئناف الحديدة من قبل مجهولين على متن دراجة نارية وسرقة كيس بداخله ثلاثة ملفات جنائية وهو متوجه الى عمله .
كل ما سبق حوادث حدثت في ( يومين ) , واقول في ( يومين ) , وليس في عقدين ولا في قرنين .
يومين من عهد ( فخامة رئيس الجمهورية ) هادي , و عهد حكومة ( دولة رئيس الوزراء ) الاستاذ باسندوة , وعهد ( معالي وزير العدل ) القاضي العرشاني , وعهد ( دولة معالي وزير الداخلية ) اللواء الترب , وعهد ( مجلس نواب ) برئاسة دولة الاستاذ الراعي , وعهد ( مجلس شورى ) برئاسة دولة الاستاذ عثمان , وعهد ( منضمات و احزاب و كيانات سياسية ومجتمعية مختلفة ) , وعهد ( مجتمع ) هو نحن جميعا .
اليمن يا ابناء اليمن لم يكلف احد فيه نفسه ان ي?دين اختطاف قاض من على منصة القضاء فضلا عن دون ذلك من الحوادث التي تعرضت لها السلطة القضائية , وفضلا عن غير الادانة . فأي تبلد هذا ?! .

Alsharafi.ca@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com