أخبار اليمن

تسجيل 352 هزة أرضة ضربت اليمن خلال 2013

رصد مركز دراسة الزلازل والبراكين باليمن (حكومى)? وقوع 352 هزة أرضية? فى مختلف محافظات البلاد خلال عام 2013.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية? اليوم الثلاثاء? عبر موقعها على الإنترنت? نقلا?ٍ عن صالح المفلحى? نائب رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بمحافظة ذمار? قوله: إن “اليمن شهد خلال العام الماضى انخفاض?ٍا فى عدد الهزات الأرضية التى تعرضت لها عن عام 2012”? مشير?ٍا إلى أن “البلاد شهدت وقوع 352 هزة أرضية خلال عام 2013? مقابل 672 خلال العام 2012”.

ونوه إلى أن “الهزات الأرضية? التى س?ْجلت العام الماضى 2013? كانت فى مناطق مغرب عنس بمحافظة ذمار (شمال)? وجنوب غرب محافظة البيضاء (وسط)? ومديرية لودر بمحافظة أبين (جنوب)? ومنطقتى حفاش وملحان بمحافظة المحويت (شمال)? ومحافظة صنعاء (شمال)? ومديرية العدين بمحافظة إب (وسط)? ومديرتى حيس والمراوعة بمحافظة الحديدة (غرب)? ومديرية قطعبة بمحافظة الضالع (جنوب).

وأشار إلى أن “أكبر درجة لهزة أرضية? تم تسجيلها فى منطقة حفاش بمحافظة المحويت (شمال) بلغت 4.2 درجة على مقياس ريختر”? دون أن يوضح حصيلة الأضرار والضحايا الناتجة عن تلك الأحداث الزلزالية? وفى أى شهر كانت.

واعتبر المفلحى أن “الهدوء الكبير فى الزلازل باليمن خلال العام الماضى? يعود إلى هدوء النشاط الزلزالى فى منطقه خليج عدن? وخليج تاجورا فى جيبوتى والبحر الأحمر? والتى تعتبر من الأحزمة الزلزالية النشطة عالمي?ٍا? والمحيطة باليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com