اﻹقتـصاديـــة

خبير دولى: 60 % من سكان اليمن يحتاجون مساعدات إنسانية

اكد منسق الشئون الانسانية في اليمن يوهانس فان دير كلاو أن حجم الاحتياجات الحالية يجعل اليمن واحدة من أكبر الحالات الانسانية الطارئة علي مستوي العالم ? حيث بات 60 في المئة من سكان اليمن في إحتياج إلي مساعدات انسانية للوفاء بمتطلباتهم الأساسية في عام 2014 .

جاء ذلك في اجتماع استعراض خطة الاستجابة الانسانية في اليمن عقد في مقر جامعة الدول العربية وزعه مكتب تنسيق الشئون الانسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا /أوتشا / اليوم.

وأضاف أن 7ر14 مليون يمني يحتاج مساعدات انسانية هذا العام ?يشمل 5ر10 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي ? ويعاني أكثر من مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية حاد ? ويوجد 1ر13 مليون شخص لا يحصلون علي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي الملائم .

كما لا يستطيع 6ر8 مليون يمني الحصول علي الخدمات الصحية ? ولا يزال أكثر من 300 ألف شخص من النازحين في الشمال بالاضافة إلي أكثر من 251 ألف لاجئ .

وأفاد البيان بأنه تم الوفاء ب53 في المائة من متطلبات التمويل فقط عام 2013 ? وقد تلقت مجموعات مثل الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والحماية والتعليم والانعاش المبكر ? تمويلا بأقل من 50 في المائة من احتياجاتها التمويلية ? وهناك زيادة إيجابية في شراكة المنظمات الخليجية والشركاء المحليين من اليمن ضمن أنشطة الاستجابة .

وأشار إلي أن خطة الاستجابة الانسانية لهذا العام تهدف إلي انتشال الناس من الضعف وتلبية احتياجات 6ر7 مليون شخص من أصل 7ر14 مليون هم مجموع من يحتاجون إلي المساعدات الانسانية في اليمن ? والتي تتطلب تنفيذ الخطة تمويلا بقيمة 592 مليون دولار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com