أخبار اليمن

اليمن : مصلون يرفضون الخطب التحريضية ويطردون عدد من خطباء الاصلاح

شن عدد من خطباء المساجد المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن هجوما حادا على حكومتي المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على خلفية ادراج جماعة الاخوان في اليمن ضمن قائمة الجماعات الارهابية التي اعتمدتها الاجهزة المختصة مؤخرا في المملكة العربية السعودية الشقيقة .

وأثار هجوم خطيب تحريضي ضد السعودية استياء المصلين في مسجد بمحافظة صنعاء (غرب العاصمة ) وحذروا من استغلال المنابر للتوظيف السياسي والإساءة لدول الجوار بدوافع سياسية بحتة والأضرار بمصالح اليمن الاقتصادية والاجتماعية.

وفي محافظة إب (وسط اليمن ) أنزل مصلون خطيبا من جماعة الاخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح) حينما استغل منبر المسجد اليوم الجمعة للتحريض على النظام والامن والاستقرار في المملكة العربية السعودية

وحسب مصادر محلية وشهود عيان فقد هاجم الخطيب – طلبت المصادر التحفظ على هويته – بشدة دول السعودية والامارات والبحرين على خلفية سحب سفرائهم من قطر ? وقال ان :(قطرالعظمى هي على الحق والبقية على باطل)

واثار موضوع خطبة الجمعة استياء المصلين الذين قاموا بانزال الخطيب الاخوانجي وتصعيد شخص آخر لاكمال خطبة الجمعة .

وكان عدد من وجهاء قبيلة “همدان” اليمنية رفعوا برقية مباركة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود? ملك المملكة العربية السعودية? تأييدا?ٍ لما وصفوه بـ”الخطوة الحكيمة التي قامت بها قيادة المملكة? وإصدار المرسوم الخاص بالحد من شرور محور الشر والإرهاب? وإثارة الفتنة في بلدان الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com