أخبار اليمن

قيادي كبير في الحزب الاشتراكي يشيد بالحوثيين ويدعو الى نزع السلاح من المليشيات الأخرى

اكد القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني محمد غالب احمد ارتياحه من التفاعل الايجابي لانصار الله الحوثيين مع القضايا الوطنية ومن ابرزها نزع السلاح.
واشاد محمد غالب في حوار مطول لأسبوعية الناس بتصريحات القيادي في جماعة انصار الله علي البخيتي وقال “قرأت تصريحا?ٍ للاخ علي البخيتي بإسم انصار الله اعلن فيه موافقتهم على تسليم اسلحتهم للدولة عن طريق طرف محايد وهذا امر نتمنى ان يتحقق وان تطبق قرارات مخرجات الحوار فعليا?ٍ”.. مؤكدا?ٍ في الوقت ذاته تأييده الكامل لمطالب انصار الله بنزع السلاح عن جميع المليشات وفي مقدمتها مليشيات الاصلاح, حيث قال: لا يعقل القول ان الحوثيين لديهم مليشيات مسلحة أما الآخرين فلديهم مليشيات تحمل أعواد الخيزران او اغصان الزيتون”.
واوضح بأن على تلك المليشيات أن تدرك أن مشاريعهم السياسية التي تقوم بقوة السلاح, ان يقتنعوا بأن ابناء القبائل والشعب كله قد كرهوا الحروب ويكرهون من يدعو إليها وأصبح الناس غير مستعدين للموت من اجل مصالح الاخرين.
وكشف محمد غالب عن اجراء الدكتور ياسين سعيد نعمان لعملية قلب مفتوح في سكوتلاندا لافتا?ٍ الى انه ظل يعمل في مؤتمر الحوار الوطني وهو يتألم في كل لحظة.
وتطرق عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني محمد غالب الى مايعانيه الحزب الاشتراكي من صعوبات داعيا الرئيس هادي الى ترك الحزب الاشتراكي اليمني يواصل تأديه مهامه الوطنية رغم جراحه المثخنة.
وقال مخاطبا هادي “الاشتراكي شريك في الاعداد وإنجاح مؤتمر الحوار والعملية السياسية فلا تجعل نفسك اخي الرئيس غريما?ٍ له فعلى يسارك واليمين ومن حولك ما يكفي ممن يصرون على انهم غرماء له بينما الحزب لا يعتبرهم خصوما?ٍ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com