أخبار اليمن

عودة التوتر من جديد في عمران والقشيبي يوجه بإخراج المعدات العسكرية لمواجهة الشعب

عاد التوتر من جديد في محافظة عمران, شمال العاصمة صنعاء, عقب الانتشار العسكري والاستحداثات الجديدة لقوات الفشيبي في عدد من المناطق بالمحافظة.

وقال مصدر محلي في محافظة عمران? إن قوات من اللواء 310 الذي يقوده العميد حميد القشيبي الموالي للواء علي محسن? انتشرت مع مليشيات تابعة لحزب الإصلاح? في تلال على مداخل مدينة عمران.

و أكد المصدر إن قوات القشيبي تستحدث مواقع في محيط مدينة عمران? و بالذات في مداخل المدينة? ما يعد مؤشرا على أن هناك توجه لقمع المسيرة المزمع اقامتها اليوم الجمعة للاطاحة بمحافظ المحافظة محمد دماج وحكومة الوفاق.

ونقل موقع يمنات عن المصدر إن قوات عسكرية ومليشيات دينية وقبلية انتشرت على امتداد طرقات فرعية ورئيسية في ريدة وعيال سريح والجبل.. ناهيك عن المليشيات المسلحة التي تم توزيعها في الشوارع الداخلية لمدينة عمران? في الوقت الذي تم فيه اخراج آليات عسكرية من معسكر اللواء 310 مدرع? بأوامر من القشيبي.

و في تطور مقابل أعلن مشائخ و وجهاء وشخصيات اجتماعية? تعهدهم بحماية المسيرة في حال تعرضت لأي اعتداء من قبل مليشيات الإصلاح و قوات القشيبي.

و يأتي خروج المسيرة اليوم? بعد اتفاق على تأجيلها منذ الجمعة الماضية? بعد تعهد الرئيس هادي? بالسماح بخروجها غدا الجمعة.

و كانت مسيرة حاشدة? منعت الجمعة قبل الماضية من دخول مدينة عمران? بعد اغلاق قوات القشيبي و مليشيات تابعة لحزب الإصلاح? لمداخل المدينة? و اطلاق النيران في الهواء أمام الحشود المشاركة في المسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com