أخبار اليمن

إحالة ملف قضية جامع النهدين إلى مجلس القضاء الأعلى

قالت مصادر قضائية? إن رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة? أقر رفع ملف قضية تفجير جامع دار الرئاسة? إلى مجلس القضاء الأعلى لانتداب قاضي للنظر في القضية بعد تنحي جميع قضاة المحكمة عن النظر في القضية.

وأكدت مصادر قضائية لـ”خبر” للأنباء? إن رئيس المحكمة القاضي هلال محفل قبل التظلم المقدم من أولياء ضحايا الجريمة التي استهدفت رئيس الجهورية السابق? علي عبدالله وكبار رجال الدولة? في جمعة رجب العام 2011? وقام بتنحية القاضي محمد البرغشي من النظر في القضية.

وكان فريق الادعاء عن ضحايا جامع دار الرئاسة? قد سلم رسالة من ضحايا الجريمة للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب? الذي يعقد دورته الحالية في العاصمة المصرية القاهرة باستضافة دولة فلسطين.

وناشدت الرسالة – حصلت “خبر” للأنباء? على نسخة منها – اتحاد المحامين العرب للوقوف وقفة عادلة وصادقة مع ضحايا الجرائم الإرهابية التي ارتكبها ويرتكبها تنظيم “الإخوان المسلمين” في اليمن? والذي أصبح مسيطرا?ٍ على القضاء اليمني? وأصبح الشعب اليمني أمام “أخونة القضاء”.

وأشارت الرسالة إلى أن فريق الادعاء كان قد قدم خطابا?ٍ سابقا?ٍ إلى المكتب الدائم السابق? والذي عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت. –

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق