ابناء اليمـن في المهجـــر

الخارجية: نتابع باهتمام أوضاع المواطنين اليمنيين في مركز الشميسي لتوقيف المرحلين

أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع باهتمام عبر الدائرة القنصلية والمغتربين والقنصلية العامة لليمن بجدة أوضاع المواطنين اليمنيين الموقوفين في مركز الشميسي بالمملكة العربية السعودية في ضوء الأحداث التي شهدها المركز مساء امس.

وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المعلومات التي تلقتها الوزارة تفيد أن بعض الموقوفين في المركز من المرحلين غير النظاميين من جنسيات مختلفة قاموا مساء امس بأعمال شغب ومحاولة الفرار مما دفع حراسة المركز إلى التعامل مع هذه الأعمال من خلال إطلاق مسيلات الدموع والرصاص.

وأفاد المصدر أنه نتج عن تلك الأحداث إصابة بعض الموقوفين في المركز من المواطنين اليمنيين? وهم ثلاثة أشخاص أصيبوا بطلقات نارية نقلوا على إثرها إلى المستشفى بجدة ويتلقون العلاج حاليا وحالتهم مستقرة بجانب ثلاثة يمنيين أخرين كانوا تعرضوا لحالات إغماء خلال تلك الأحداث وقد تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة في مستشفي المركز وخرجوا جميعا بعد تماثلهم للشفاء.

وأشار المصدر إلى أن القنصل العام بجدة السفير علي محمد العياشي قام بزيارة المصابين اليمنيين في المستشفى للاطمئنان على صحتهم.

وأهاب المصدر بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في كل ماتنشره في هذا الشأن وعدم التسرع في نشر أية معلومات قبل التأكد من صحتها من المصادر الرسمية.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com