اﻹقتـصاديـــة

توقيع أربع اتفاقيات بين الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ومحافظ محافظة شبوة

وقع اليوم مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال جاك أزيبرت ومحافظ محافظة شبوة وسط اليمن أحمد باحاج على أربع اتفاقيات لتنفيذ مشاريع تنموية وإنسانية في المحافظة بتكلفة إجمالية بحوالي 568 مليون ريال يمني.

وبحسب بيان صحفي? – تلقى شهارة نت نسخة منه – فقد تم توقيع الاتفاقية الأولي مع مدير عام جمعية التكافل الإنساني في محافظة شبوة الأستاذ ناصر باجنوب والتي تهدف إلى دعم مركز استقبال اللاجئين في المنطقة الواقعة ما بين بلحاف وبير علي وتقديم الخدمات الأولية للاجئين قبل نقلهم للمخيمات الرئيسية.

شهد التوقيع ممثل الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن. تم توقيع الاتفاقية الثانية مع المدير التنفيذي لمشروع الأشغال العامة الاستاذ سعيد عبده? حيث يتم بموجب هذه الاتفاقية إنشاء عدد ستة مدارس إضافية في مجموعة من المناطق المستهدفة من قبل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في محافظة شبوة. يستفيد من هذه المدارس حوالي 1,600 طالب وطالبة.

الاتفاقية الثالثة تم التوقيع عليها مع جمعية شبوة الزراعية متعددة الأغراض? وتهدف إلى إعادة تأهيل قنوات الري بوادي جردان? محافظة شبوة. الاتفاقية الرابعة تم التوقيع عليها مع مدير هيئة المصائد السمكية في محافظة شبوة? الأستاذ ح?ْميد الك?ْربي. وتهدف الاتفاقية لإعادة تأهيل مركز الإنزال السمكي في عين بامعبد.

وبهذه المناسبة? عبر محافظ محافظة شبوة الأستاذ أحمد باحاج عن تقديره لعلاقة التعاون المتنامية بين المحافظة والشركة “والتي تترك نتائج ملموسة وتساهم في تحقيق الأهداف التنموية للمناطق المستهدفة والمجاورة للشركة”.

من جانبه أكد مدير عام الشركة السيد جاك أزيبرت “أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها اليوم في مجالات التعليم? والثروة السمكية? والزراعة والدعم الإنساني للاجئين? إنما هي ترجمة لالتزام الشركة في العمل بصفة مستمرة مع مختلف الشركاء لتنفيذ برامج ذات أثر تنموي مباشر على المجتمعات المجاورة لمشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق