أخبار اليمن

جرح شخصين اثر اعتداء قوات عسكرية على موظفي المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون

جرح شخصان أحدهم بحالة خطرة اثر اعتداء قوات عسكرية على موظفي المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون? صباح اليوم الاثنين? أثناء محاولة إدخال مديرها المقال اسكندر الأصبحي.

وقامت مجموعة عسكرية بقيادة قائد اللواء 314 حماية رئاسية العقيد محمد الخولاني بإخراج موظفي المؤسسة من مكاتبهم بقوة السلاح والاعتداء على بعض الموظفين وأعلنت تمردا?ٍ على قرار وزير الإعلام القاضي بإقالة المدير العام السابق وتكليف بديلا عنه وتجاوزت النظام والقانون.

وعقب الاعتداء رفع عشرات الموظفين لافتات ترفض الاعتداء و”المماطلة” في استجابة الأصبحي لقرار وزير الإعلام الم?ْعبر عن شريحة واسعة من موظفي المؤسسة نتيجة فشله الذريع في إدارة المؤسسة منذ تعيينه عام2012م.

وقال بيان صادر عن موظفي المؤسسة :” فوجئ موظفو المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون يومنا هذا الاثنين الموافق 24/2/2014م بقيام قائد المعسكر العقيد محمد الخولاني التابع للواء 314 حماية رئاسية مع مجموعة من أفراده بإدخال المدير العام المقال اسكندر الأصبحي بالقوة والاعتداء على موظفي المؤسسة مما أسفر عن إصابة اثنين من الموظفين تم نقلهم إلى المستشفى حالة أحدهم حرجة”.

وأكد الموظفون رفضهم لعودة الأصبحي بالقوة? مطالبتا?ٍ بمحاسبته وتقديمه والقائد العسكري والمجموعة المنفذة للعدالة.

وأستنكر البيان وأدان بأشد العبارات هذا السلوك غير المسؤول الذي يتنافى مع وظيفة وحدات الجيش المكلفة بحماية مؤسسات الدولة والحفاظ على سلامة العاملين فيها.

وطالب الموظفون الغاضبون رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بتغيير قيادة تلك الوحدات التي مارست الفوضى وعطلت العمل وقامت بإخراج موظفي المؤسسة من مكاتبهم بقوة السلاح والاعتداء على بعض الموظفين وتمردت على قرار وزير الإعلام القاضي بإقالة المدير العام السابق وتكليف بديلا عنه وتجاوزت النظام والقانون.

مشددين على ضرورة رد الاعتبار للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وموظفيها وعلاج الجرحى وجبر الضرر الذي تعرض له الموظفين.

وأكد البيان الصادر على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الإعلام رئيس مجلس الإدارة بسرعة تعيين مدير جديد للمؤسسة حتى تقوم بدورها التنويري الذي كاد أن يتوقف بسب سوء إدارة المدير المقال.

نص البيان

فوجئ موظفو المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون يومنا هذا الاثنين الموافق 24/2/2014م بقيام قائد المعسكر العقيد محمد الخولاني التابع للواء 314 حماية رئاسية مع مجموعة من أفراده بإدخال المدير العام المقال اسكندر الأصبحي بالقوة والاعتداء على موظفي المؤسسة مما أسفر عن إصابة اثنين من الموظفين تم نقلهم إلى المستشفى حالة أحدهم حرجة

إننا إذ نستنكر وندين بأشد العبارات هذا السلوك غير المسؤول الذي يتنافى مع وظيفة وحدات الجيش المكلفة بحماية مؤسسات الدولة والحفاظ على سلامة العاملين فيها..

نطالب رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بتغيير قيادة تلك الوحدات التي مارست الفوضى وعطلت العمل وقامت بإخراج موظفي المؤسسة من مكاتبهم بقوة السلاح والاعتداء على بعض الموظفين وتمردت على قرار وزير الإعلام القاضي بإقالة المدير العام السابق وتكليف بديلا عنه وتجاوزت النظام والقانون.

كما نطالب بإحالة المتورطين إلى التحقيق وإعلان نتائج ذلك للرأي العام بما يكفل عدم تكرار مثل تلك الممارسات مستقبلا وبما يرسي دعائم النظام والقانون ويحفظ الحقوق ويصون كرامة موظفي الدولة.

كما نطالب برد الاعتبار للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وموظفيها وعلاج الجرحى وجبر الضرر الذي تعرض له الموظفين.. ونؤكد على موقفنا الرافض لعودة المدير العام المقال اسكندر الاصبحي الذي فشل فشلا ذريعا في إدارة المؤسسة.

كما نطالب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الإعلام رئيس مجلس الإدارة بسرعة تعيين مدير جديد للمؤسسة حتى تقوم بدورها التنويري الذي كاد أن يتوقف بسب سوء إدارة المدير المقال.

صادر عن موظفي المؤسسة العامة للاذاعة

والتلفزيون بتاريخ 24/2/2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com